الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

فعاليات الآخر هو أنا في إعدادية جسر الزرقاء

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/12/13 13:44,  حُتلن: 14:17

مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش :

الآخر هو أنا -هو الموضوع الذي طرحه وزير المعارف وتبنته جميع فئات المجتمع ومن ضمنها المدارس على مدار العام الدراسي بأكمله ويهدف الى تجميع كل الطاقات والتعاون بين كل أفراد الطاقم التربوي في المدارس

الفعالية تهدف الى تقبل الآخرين على أساس الانسانية حتى يغدو هذا الشعار نمط حياة مشتركة بين مختلفين كُثـُر لكنهم متساوون جميعا وأنا بدوري أشكر جميع القائمين على إعداد هذا الفعاليات من مربين معلمين وطلاب

ضمن الفعاليات المدرسية في اعدادية جسر الزرقاء نظمت المدرسة ورشات عمل مميزة تحت عنوان "الآخر هو أنا" والتي تهدف الى تذويت قيم مميزة لكل طالب تجعله يتقبل الآخر في كل ومختلف الظروف، أن كانت اختلافات جسدية، اجتماعية عقائدية وغيرها. وقد قام بتنظيم هذه الفعاليات والاشراف عليها كل من ادارة المدرسة وطاقم الاستشارة، وطاقم التربية الاجتماعية وطاقم المربين والمربيات.


وقد شملت خطة العمل لهذا الموضوع عدة فعاليات توزعت على مدار السنة الدراسية منها: محاضرات صفية وورشات عمل وزوايا صفية وشعارات وقصائد في طابور الصباح، بالإضافة الى تخصيص حصص التربية الاجتماعية للمربين لهذا الموضوع والقيام بفعاليات داخل الصفوف من نقاشات وحوار وعروض محوسبة وأفلام تتحدث بمجملها عن تقبل الآخر والمختلف . هذا بالإضافة الى عرض أعمال الطلاب ضمن زوايا خاصة في المدرسة وداخل الصفوف.

تقبل الاخر
مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش فقد عقّب على هذا النشاط قائلاً: "الآخر هو أنا -هو الموضوع الذي طرحه وزير المعارف وتبنته جميع فئات المجتمع ومن ضمنها المدارس، ليس ليوم واحد فقط، بل على مدار العام الدراسي بأكمله ويهدف الى تجميع كل الطاقات والتعاون بين كل أفراد الطاقم التربوي في المدارس بهدف تقبل الآخرين على أساس الانسانية، حتى يغدو هذا الشعار نمط حياة مشتركة بين مختلفين كُثـُر لكنهم متساوون جميعا. وأنا بدوري أشكر جميع القائمين على إعداد هذا الفعاليات من مربين، معلمين وطلاب". 

مقالات متعلقة