الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

اليكم: ثلاثة أسرار لتحسين علاقتك بشريك الحياة

كل العرب
نُشر: 14/12/13 08:26,  حُتلن: 08:03

اصقل مهارات التواصل من خلال الاستماع الجيد

معظم الناس أن التواصل الجيد، ومدى معرفتك بشريك حياتك والمهارات الحياتية الثابتة كانت كلها حاسمة عند زيادة الرضا عن العلاقة

لماذا تنجح بعض العلاقات العاطفية بينما يفشل بعضها الأخر؟ هناك أسباب عديدة وراء نجاح او فشل العلاقات العاطفية ولكن اذا كنت تريد أن تنجح علاقتك العاطفية الحالية فيجب أن تتبع هذه المهارات الأساسية ، وفقا لبحث نشر في مجلة "كوبل اند ريلاشينشيب"، أزواج وعلاقات.

في الدراسة، قال معظم الناس أن التواصل الجيد، ومدى معرفتك بشريك حياتك، والمهارات الحياتية الثابتة كانت كلها حاسمة عند زيادة الرضا عن العلاقة. يبدو الامر سهلا، أليس كذلك ولكن في بعض الأحيان هذه الاشياء السهلة والبسيطة هي التي نتجاهلها أولا. لذلك فأن العودة إلى الأساسيات وتعزيز الثوابت هو السر الحقيقي في الحصول على علاقة عاطفية ناجحة. تعالوا لنتعرف على الاسرار:

1 . التواصل

اصقل مهارات التواصل من خلال الاستماع الجيد. يقول مؤلف الدراسة روبرت ابشتاين ، دكتوراه، " مثلا اذا طلبت منك زوجتك احضار الخبز معك في المساء، لا تقل نعم وتوقف المحادثة، بل قل حسنا عزيزتي، سأكتب ملاحظة حتى لا انسى. شكر لتذكيري". التواصل البناء والمودة في الطلب والاجابة تزيد من الترابط العاطفي بين الزوجين.

2. تعرف عليها من الداخل والخارج

يقول ابشتاين، "المرأة هي الرابط الاساسي في العلاقة، لذلك فمن المهم بالنسبة لها الشعور بالتناغم مع الرجل." تقول ليزلي باروت، مؤلفة كتاب Saving Your Marriage Before It Starts ،"اسألها عن طموحها بعد خمسة سنوات، غالبا ما تملك النساء احلاما صغيرة خاصة بهن لا يتمكن من تحفقيقها بسبب الاولويات والمسؤوليات".

3. اعرف متى ترفع الراية البيضاء

هناك الكثير من القضايا الرئيسية التي تدور حول مواضيع حساسة مثل المال، والعمل، والتخطيط للمستقبل. يقول ابشتاين، " تجنب مناقشة الامور المالية والوظيفية مع زوجتك اذا كانت تفتقر للمهارات المناسبة واطلب المساعدة عند الحاجة من الخبراء. تحدث مع زميل كبير في السن يمكن أن يساعدك على تأمين وظيفتك، واستشر خبير مالي لشحذ مهاراتك المالية – ومثلا لحل مشكلة الشيكات المرتجعة".

مقالات متعلقة