الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:01

إليك عزيزتي:خطوات مهمة كي يمرّ اختبار اللقاء الأول بسلام

كل العرب
نُشر: 14/12/13 08:21,  حُتلن: 08:43

عزيزتي:

تجنبي طلب أي نوع من الطعام يصعب أكله أو يتطلب تناوله اتساخ الفم او اليدين

إبتعدي من الملابس الفاضحة واتركي مجالاً لإثارة الفضول هذا لا يعني أن تتجهي إلى ملابس جدتك لكن كوني أنيقة بطريقتك الخاصة

يعتبر اللقاء الأول الذي يجمع شاباً وفتاة بهدف التعارف، الخطوة الأولى والأساسية نحو إكمال مشوار الحياة معاً او الافتراق الى الأبد. من هنا أهمية التركيز على نقاط عدة يجنبكما الوقوع في شراك الخطوات الناقصة التي تفشل مشروعكما، واليكما بعض النصائح من خبيرة الإتيكيت رزان زيتوني.

كي يمرّ اختبار اللقاء الأول بسلام، عليكِ تجنب بعض النقاط الآتية:

1- قد يكون الموعد الأول بينكما بداية جديدة لحياتكما، فاحذري الحديث عن علاقاتك العاطفية السابقة إن وجدت في اللقاء الأول، فهذا يزعج الرجل إذ قد يوحي باستمرار تعلقك بحبيب سابق.

2- تجنبي طلب أي نوع من الطعام يصعب أكله أو يتطلب تناوله اتساخ الفم او اليدين، وذلك تجنباً للإحراج في الموعد الأول الذي يفترض أن يكون كاملاً متكاملاً وأن يعطي عنك أفضل صورة من دون تمثيل طبعاً. كما عليك ألا تطلبي أغلى ما في القائمة، من حقك طبعاً اكتشاف ما إذا كان كريماً أم بخيلاً، لكن لا تجعليه يلمس لديه طمعاً أو ما شابه.

3- إبتعدي من الملابس الفاضحة واتركي مجالاً لإثارة الفضول، هذا لا يعني أن تتجهي إلى ملابس جدتك، لكن كوني أنيقة بطريقتك الخاصة.

4- على الرغم من أن الموضوعات الحساسة قد ينتج منها محادثات شيقة ومثيرة، إلا أنه لا ينصح أن تثار في الموعد الأول لما تخلفه من انطباعات قد لا تكون في مكانها، كالحديث في السياسة او الدين أو الجنس وسوى ذلك من الموضوعات.

5- ابتعدي من الجو الرسمي أو التعامل الجدي جداً، تعاملي بخفة ظل ومرح من دون مبالغة في إطلاق النكات، فقط كوني مسترخية وعلى طبيعتك خلال بعض اللحظات الكوميدية.

6- لا تتصلي به او ترسلي له رسالة بعد وصولك إلى المنزل مباشرة، ليكن هو من المبادر وليتصل بك كي تعلمي ما إذا كان انطباعه جيداً عن اللقاء الأول أم لا.

إليكَ سيدي:
- عليكَ التخطيط للمقابلة، بمعنى تحديد المكان والزمان، ويفضل اختيار مكان مريح ومناسب للحوار.

- دفع فاتورة حساب الطعام أو الشراب هو أمر مفروغ منه تماماً، إذ ينبغي لك كرجل أن تتحمل فاتورة الحساب وإن عرضت الفتاة أن تسدده.

- تحلّى بالثقة بالنفس.

- ارتدِ أفضل الثياب لكي تترك انطباعاً جيداً، واعلم أنك لست في حاجة إلى ارتداء بزة وربطة عنق، بل يمكنك اختيار ما يحلو لك شرط التزام الأناقة.

- الحضور في الموعد المحدد ولا داعي للدخول مع الفتاة في نقاشات إذا وصلت متأخرة بعض الشيء.

- ركّز على طرح الأسئلة المهمة ولا تنسى أن تنصت وتبتسم بين الحين والآخر.

- استخدم المديح في شكل مناسب، وعليك أن تنتبه إلى خطر الوقوع في فخ المديح المتواصل، لأنه قد يأتي بنتائج عكسية وغير محمودة العواقب.

- أظهر الشهامة، وإذا كانت الفتاة مستقلة وتعتمد على ذاتها، لا يعني عدم ضرورة إظهار شهامتك وشجاعتك، وهي السمات التي تتوق أي فتاة إلى اكتشافها في الرجل الذي تتعرف اليه.

- تواصل معها في اليوم التالي، لا داعي للانتظار أياماً كي تحدثها من جديد وتخبرها انطباعك عنها، بل يمكنك القيام بذلك في اليوم التالي مباشرةً.

مقالات متعلقة