الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 09:01

ما هي الفيتامينات التي يحتاج إليها الطفل الرضيع؟

كل العرب
نُشر: 13/12/13 12:49,  حُتلن: 08:11

فيتامين أ وهو من الفيتامينات الضرورية لنمو وصحة الطفل ويتواجد في أنواع الفواكه المختلفة بالإضافة إلى الخضار الورقية ومنتجات الألبان وكبد الدجاج

تتسأل العديد من الامهات الجدد عن نوع الطعام الذين يجب ان يتناولنه حتى يحافظن على طاقتهن بالاضافة الى امداد الطفل الرضيع بما يحتاج اليه من مغذيات وفيتامينات ومعادن اساسية. وينصح الاطباء أن تحتوي الأطعمة التي تتناولها الأم على كافة العناصر الغذائية الأساسية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن وغيرها، ويقدم موقع بريست فيدينغ أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتناولها الأم طوال فترة الإرضاع لزيادة كمية الحليب.

فيتامين أ

وهو من الفيتامينات الضرورية لنمو وصحة الطفل، ويتواجد في أنواع الفواكه المختلفة بالإضافة إلى الخضار الورقية ومنتجات الألبان وكبد الدجاج.

فيتامين ج

وهو ضروري لصحة العظام والأسنان والأربطة والأوعية الدموية ويساعد الجسم على امتصاص الحديد، ويوجد هذا الفيتامين في الحمضيات مثل البرتقال والليمون بالإضافة إلى الفراولة والطماطم والمانجو والخضار الوقية الداكنة.

فيتامين ب

يساعد هذا الفيتامين على محاربة العيوب والأمراض الخلقية، بالإضافة إلى أنه يلعب دور كبير في نمو الطفل بشكل سليم ويوجد في الحمضيات والحبوب والخضار الورقية والفاصولياء.

زنك

ويساعد الزنك أيضاً في نمو الطفل وتعزيز جهاز الدوران وشفاء الجروح والتقرحات، ويوجد في اللحوم ومنتجات الألبان والخضار والبقول.

كالسيوم

تبرز أهمية الكالسيوم بشكل أساسي في الحفاظ على صحة وقوة الأسنان والعظام، ومن الضروري للأم المرضعة الحصول على كميات مناسبة منه لتعويض ما يتم فقده أثناء الإرضاع، ويوجد الكالسيوم في البيض ومنتجات الألبان وعصير البرتقال والخضار الورقية.

فيتامين د

يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الأطعمة ويساهم في بناء العظام والأسنان بشكل سليم، ويمكن الحصول عليه من الأسماك والبيض والحبوب والبرتقال والحليب واللبن بالإضافة إلى ضرورة التعرض لأشعة الشمس للحصول على هذا الفيتامين.

الاحماض الدهنية

وهو من الأحماض الدهنية التي تعزز نمو الدماغ لدى الطفل ويتواجد في البيض والسمك واللحوم الحمراء وكبد الدجاج.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة