الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

القدس:محاولات إنقاذ مئات العالقين بمركباتهم بسبب الثلوج والشرطة تحذر

كل العرب
نُشر: 13/12/13 07:25,  حُتلن: 15:34

قام طاقم من نجمة داوود الحمراء والشرطة، صباح اليوم بمحاولات إنقاذ مئات السكان الذين علقوا بسياراتهم في القدس حيث إضطر بعضهم للمشي سيراً على الأقدام حتى الوصول الى مركز الإجتماعات الذي أقيم في بناية المحكمة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تقوم دوريات الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج وافساح الطرقات التابعة البلدية بمساعدتهم

المئات من المركبات تعطلت عن الحركة وعلقت على الطرقات المختلفة بينما تقوم دوريات الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج وافساح الطرقات

أفادت  لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الجمعة أنه "حتى هذه الساعة ومن بعد منتصف الليلة الماضية وبعد تساقط الثلوج الكثيفة في شتى أنحاء مدينة القدس، المئات من المركبات تعطلت عن الحركة وعلقت على الطرقات المختلفة بينما تقوم دوريات الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج وافساح الطرقات التابعة البلدية بمساعدتهم".


القدس اليوم-تصوير خاص للعرب.نت

وأضافت السمري أنه "يوصى لكافة افراد السائقين من القدس والخارج الامتناع عن الوصول للمدينة او التجوال فيها بمركباتهم الخصوصية قدر الامكان وذلك بسبب مخاطر الانزلاقات أو عرقلة عمل الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج ، كما ويوصى بذلك على ضوء محاور الطرقات الداخلية والمؤدية للمدينة التي من المتوقع بأن تكون مثقلة بالثلوج مع ما قد يتبع ذلك من تداعيات قد تتضمن اختناقات مرورية شديده وحتى سد بعض الطرقات الرئيسية المؤدية والمحاور الداخلية لساعات".
واختتمت السمري أنه يجب مواصلة الاستماع والانصياع لتعليمات افراد الشرطة وتوجيهاتهم مع الاطلاع على المستجدات ذات الصلة عبر وسائل الاعلام المختلفة وبالذات حول حركة السير والمرور والطرقات البديلة التي قد يوصى بها".

إنقاذ السكان
شهدت اسرائيل صباح اليوم الجمعة، اشد العواصف الثلجية، في منطقة القدس مما أسفر عن علق أشخاص داخل سياراتهم لساعات طويلة، نتيجة إنسداد المحاور. وعليه قامت قوات من الجيش الاسرائيلي، الشرطة ونجمة داوود الحمراء بالعمل على إنقاذ العالقين وتخليصهم. وتباشر قوات الشرطة بالعمل على تنظيم حركة السير. هذا وتواصل قوات الانقاذ والاسعاف الاولي عملها، وتم توجيه السائقين الذين أنقذوا الى مركز الإجتماعات في المدينة، بسبب أحوال الطقس الصعبة ، وبعضهم إضطر للمشي سيراً على الأقدام حتى  الوصول الى المركز رغم الصقيع والثلج. وعليه تم الإستعانة بجرارات ومحاريث لإنقاذ السائقين العالقين.


تصوير:גיל יוחנן


تصوير:גיל יוחנן


تصوير:אוהד צויגנברג


تصوير:אוהד צויגנברג

الصور التالية تصوير وكالة:xinhua

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY