الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مسعود غنايم: إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان بحجة الديمقراطية

كل العرب
نُشر: 12/12/13 11:09,  حُتلن: 12:14

النائب مسعود غنايم:

حقوق الإنسان الطبيعية من حرية وحياة، وحرية تعبير وحقوقه الاجتماعية والمدنية من تعليم وعمل وتنقل بحاجة إلى حماية وعلى الدولة أن تحميها لا أن تنتهكها

العربي في إسرائيل مميَّز ضده ومهمَّش ويعتبر غير شرعي وتوجَّه ضده جرائم عنصرية كما جرى ويجري فيما يسمى بـ تدفيع الثمن (تاغ محير) والتي كان آخرها في باقة الغربية وعكبرة

عمم مكتب النائب مسعود غنايم بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عقدت الهيئة العامة للكنيست، هذا الأسبوع، جلسة خاصة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست قال النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة): "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948 يعتبر انقلابًا في مفاهيم حقوق الإنسان؛ لأنه بالأساس أعلن أن حقوق الإنسان في أي دولة هو ليس شأنًا داخليًا لهذه الدولة، بل هو شأن عالمي لكل دول العالم الذي من حقه التدخل إذا انتهكت هذه الحقوق".

 

وتابع البيان: " وأكمل غنايم: "وقبل ذلك بأكثر من ألف عام وقبل الثورة الفرنسية والأمريكية وقبل فلاسفة الثورات وروسو ولوك ومونتسكيو وفولتير صرح الخليفة الإسلامي الراشدي الثاني عمر بن الخطاب بإعلان حقوق الإنسان عندما قال: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا)". وأضاف النائب غنايم في خطابه: "حقوق الإنسان الطبيعية من حرية وحياة، وحرية تعبير، وحقوقه الاجتماعية والمدنية من تعليم وعمل وتنقل، بحاجة إلى حماية. وعلى الدولة أن تحميها لا أن تنتهكها. وفي إسرائيل التي تعتبر نفسها الديمقراطية الوحيدة في  الشرق الأوسط يتم خرق إعلان حقوق الإنسان وانتهاك هذه الحقوق باسم الديمقراطية".

الأقلية العربية
وأختتم البيان: " وأضاف غنايم: "الممارسات اليومية التي تحدث للفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفي داخل إسرائيل ضد الأقلية العربية الفلسطينية دليل على ذلك. فالعربي في إسرائيل مميَّز ضده ومهمَّش ويعتبر غير شرعي وتوجَّه ضده جرائم عنصرية كما جرى ويجري فيما يسمى بـ "تدفيع الثمن" (تاغ محير) والتي كان آخرها في باقة الغربية وعكبرة". وشدد غنايم على "أن اعتبار العربي عدوًا وعدم الاعتراف به على أنه مختلف وله انتماء قومي وثقافي خاص ومميز ومختلف عن الأكثرية، هو الأساس لكل الممارسات العنصرية في إسرائيل"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY