الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

النائب عمار يعقد جلسة لمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية للوسط الدرزي والشركسي

كل العرب
نُشر: 11/12/13 12:33,  حُتلن: 13:31

النائب حمد عمار :

مهمة هذه اللجنة الاشراف على مهمة الحكومة والوقوف على تنفيذ قراراتها و أنا على استعداد تام لمساندة الحكومة والسلطات المحلية في حال وجود عراقيل ومشاكل لتنفيذ هذه القرارات، اللجنة هي العنوان لذلك

إني اعد أن أبقى في حالة تأهب لمتابعة جميع مراحل تقدم البرامج وآمل عندما نجتمع لجلسة مماثلة أن تكون المعطيات لدى المكاتب الحكومية والسلطات المحلية مشجعة أكثر من التي حظينا بها اليوم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خرباوي محمد المساعد البرلماني لعضو الكنيست حمد عمار جاء فيه: "بادر امس الثلاثاء 10.12.2013 النائب حمد عمار إلى عقد جلسة خاصة للجنة المالية في الكنيست، ترأسها وأدارها وذلك بهدف الوقوف على تنفيذ الخطة الحكومية للوسط الدرزي، كما قال "والتزاما بالوعد الذي أخذه على نفسه لمتابعتها كي لا تكون حبرا على ورق بل تخرج إلى حيز التنفيذ".


النائب حمد عمار خلال الجلسة

تابع البيان: "شارك في الجلسة كل من اعضاء الكنيست حنا سويد، العزار شتيرن، اريئل مرجليت، عومر برليف، وأيضا ممثل مكتب رئيس الحكومة هاشم حسين، ممثل نقابة السلطات المحلية رمزي حلبي، وممثلين عن وزارات ومكاتب الحكومة . كذلك حضر رؤساء المجالس: بيان قبلان- بيت جن، وجيه كيوف- عسفيا، جبر حمود- ساجور، سلمان عامر- جولس، غازي فارس- البقيعة. وقد افتتح النائب عمار الجلسة شاكرا الرؤساء وممثلي المكاتب الحكومية الذين حضروا الجلسة، واضاف" ان هذه الجلسة هي الجلسة الاولى لهذه اللجنة الخاصة للجنة المالية للكنيست، مهمتها الاشراف ومتابعة تنفيذ كل ما تم الموافقة عليه ضمن المخطط الحكومي للوسط الدرزي والشركسي قبل ثلاث سنوات، وان اجتماع اليوم اكثر للتعارف ومعرفة افراد اللجنة،  ان هذه اللجنة ستعقد مرة واحدة كل ثلاثة اسابيع، وابتداء من الجلسة القادمة سيتم مع مكتب حكومي واحد ليتسنى للرؤساء السلطات طرح ومعالجة كل القضايا المتعلقة بذلك المكتب. وخلال الجلسة ظهرت ثغرات بين أقوال ومواقف رؤساء السلطات المحلية و بين ممثلي المكاتب الحكومية، ودار نقاش حول القضايا والمشاكل التي تعاني منه السلطات المحلية، ممثل مكتب رئيس الحكومة صرح بأنه هنالك ميزانيات متواجدة ضمن المخطط ولم يتم استغلاله بعد ومن الجدير بالذكر ان هذه الميزانية متواجدة حتى نهاية عام 2014 وان لم يتم استغلالها حتى ذلك الحين ترجع لميزانية الدولة.


الاشراف على مهمة الحكومة والوقوف على تنفيذ قراراتها
واختتم البيان: "هذا واختتم النائب عمار جلسة من النقاش والتداول بالقول " وضع الوسط الدرزي ليس مطمئنا، هذا ما صرحت به امام رئيس الحكومة وان هنالك فرق شاسع وواضح في كل المجالات بين القرى في الوسط الدرزي واليهودي. وإنا لسنا هنا للهجوم على أي شخص ولا لتوزيع المجاملات. مهمة هذه اللجنة الاشراف على مهمة الحكومة والوقوف على تنفيذ قراراتها و أنا على استعداد تام لمساندة الحكومة والسلطات المحلية في حال وجود عراقيل ومشاكل لتنفيذ هذه القرارات، اللجنة هي العنوان لذلك. إني اعد أن أبقى في حالة تأهب لمتابعة جميع مراحل تقدم البرامج، وآمل عندما نجتمع لجلسة مماثلة أن تكون المعطيات لدى المكاتب الحكومية والسلطات المحلية مشجعة أكثر من التي حظينا بها اليوم، ومن المهم مشاركة رؤساء السلطات المحلية في كل مخطط حكومي يتم الموافقة عليه للوسط الدرزي لنحصل على ميزانية ومخطط مفيد اكثر" الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY