الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

إنهيار اسقف في مدرسة ابن سينا-ب في الطيبة ولجنة الآباء تهدد بالإضراب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/12/13 10:36,  حُتلن: 12:41


رئيس لجنة الآباء المدرسية الشيخ جواد مصاروة:

اذا رأينا أي تأخير في إصلاح الخراب فسوف نجتمع كي نقرر الخطوات القادمة بما فيها الاضراب

هنالك مشاكل في القسم الذي هفتت فيه الاسقف ومنذ سنوات ونحن نطالب بتحسين الظروف لكن دون جدوى

بلدية الطيبة:

بسبب سوء الأحوال الجوية والامطار الغزيرة في البلاد في الطيبة تحديداً انهار جزء من اسقف مدرسة ابن سينا في الطيبة (اسقف الجبص) وقام طاقم من مهندسي البلدية بمرافقة مقاول بزيارة المدرسة للاطلاع على الاوضاع


أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددا من أسقف صفوف مدرسة ابن سينا-ب في مدينة الطيبة قد هفتت بسبب مياه الامطار الغزيرة ولحسن الحظ لم يكن الطلاب داخل الصفوف ولم تقع اصابات تذكر. وقام المعلمون بنقل الطلاب الى صفوف اخرى كون اسقف الصفوف تشكل خطرا على حياتهم.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة الآباء المدرسية الشيخ جواد مصاروة قال:" هنالك مشاكل في القسم الذي هفتت فيه الاسقف ومنذ سنوات ونحن نطالب بتحسين الظروف لكن دون جدوى، حتى رأينا أن هذه الاسقف قد هفتت وكادت تشكل خطرا كبيرا على الطلاب".

واضاف: "قمنا بالاتصال ببلدية الطيبة وحضر الى المدرسة رئيس اللجنة المعينة اريك برامي ورئيسة المعارف درية ابو عيطة ووعدا بمعالجة الأمر بالسرعة الممكنة". وتابع: "نطالب البلدية بإصلاح ما سببته الامطار وأناشد اصحاب المهن بإتقان عملهم لان الحديث هنا يدور عن طلاب يبحثون عن مناخ تعليمي مريح وآمن، واذا رأينا أي تأخير في إصلاح الخراب فسوف نجتمع كي نقرر الخطوات القادمة بما فيها الاضراب".

تعقيب بلدية الطيبة
وعقبت بلدية الطيبة على انهيار السقف في ابتدائية ابن سينا ب بالقول: "بسبب سوء الأحوال الجوية والامطار الغزيرة في البلاد، في الطيبة تحديداً، انهار جزء من اسقف مدرسة ابن سينا في الطيبة (اسقف الجبص)، وقام طاقم من مهندسي البلدية بمرافقة مقاول بزيارة المدرسة للاطلاع على الاوضاع الناتجة عن الامطار، لمباشرة العمل والتصليحات اللازمة في المدرسة، وفي المقابل سوف يتم نقل الطلاب الى صفوف اخرى آمنة لاستكمال دراستهم اليومية بجو مريح وآمن. واستعدادا للمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، يمكن توجه والاتصال الى "غرفة الطوارئ" التي انشأتها البلدية على الرقم 106، والتي ستعمل على مدار 24 ساعة".

مقالات متعلقة