الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

بلدية قلنسوة تعقد إجتماعاً طارئاً لبحث جاهزيتها لإستقبال العاصفة المرتقبة

منى عرموش -
نُشر: 10/12/13 20:26,  حُتلن: 23:25

القائم باعمال الرئيس مصطفى ناطور:
مدينة قلنسوة مختلفة عن اي بلدة اخرى فهي تغرق في كل عام بسبب تضاريسها وانخفاضها وللأسف الشديد البلدية لا تملك المعدات اللازمة، لذلك الاعتماد الاكبر في تقديم المساعدات سوف يكون عن طريق المتطوعين

ستسعى البلدية للمطالبة بتوفير ميزانيات لشراء معدات للحالات الطارئة حتى تكون الجاهزية اكثر سريعة ومهنية

ممثل الشرطة رائد ناطور:
خلال ايام العاصفة سوف يكون لدينا 20 شخص الذين سيعالجون الحالات الطارئة في جميع الاحياء واذا راينا ان الفيضانات قد اشتدت فسنتصل بطائرة مروحية وسنحضر قوارب لإنقاذ السكان

دعت بلدية قلنسوة مساء اليوم الثلاثاء، الى اجتماع طارئ أقيم في قاعة البلدية تم من خلاله التباحث والحديث حول طرق معالجة الحالات الطارئة في حال وصول عاصفة قوية الى البلاد. وقد افتتح الجلسة رئيس البلدية الشيخ عبد الباسط سلامة وقال: " في العام الماضي شهدت البلاد فيضانات كبيرة سببت لدينا خسائر مادية كبيرة في الممتلكات والحمد لله  لم تقع أية خسائر في الارواح، لكن هذه المرة سنكون جاهزين لأي حالة طارئة ومعالجتها في الوقت المناسب، مع العلم ان البلدية تنقصها المعدات اللازمة التي تستخدم في مثل هذه الحالات وبسبب ذلك سنعتمد في ايام العاصفة على عشرات الاشخاص الذين سيتطوعون للعمل على مواجهة الحالات الطارئة، واود في هذه المناسبة ان اشكرهم فردا فردا على عطائهم وانتمائهم".
وتابع قائلا:" اعتقد ان الخطر الاكبر من هذه العاصفة سيقع على مدينة قلنسوة كونها تقع في منطقة منخفضة، لهذا لا بد ان نكون على أتم الاستعدادات حتى نخفف من حدة الاخطار من فيضانات وغرق بيوت وما شابه. كما اننا تحدثنا مع مدراء المدارس وطلبنا منهم ان يكونوا جاهزين لاي عاصفة".


ثم تحدث القائم باعمال الرئيس مصطفى ناطور وقال: " مدينة قلنسوة مختلفة عن اي بلدة اخرى، فهي تغرق في كل عام بسبب تضاريسها وانخفاضها. للأسف الشديد البلدية لا تملك المعدات اللازمة، لذلك الاعتماد الاكبر في تقديم المساعدات سوف يكون عن طريق المتطوعين. وان شاء الله سوف تسعى البلدية للمطالبة بتوفير ميزانيات لشراء معدات للحالات الطارئة حتى تكون الجاهزية اكثر سريعة ومهنية". اما ممثل الشرطة رائد ناطور قال:" خلال ايام العاصفة سوف يكون لدينا 20 شخص الذين سيعالجون الحالات الطارئة في جميع الاحياء، واذا راينا ان الفيضانات قد اشتدت فسنتصل بطائرة مروحية وسنحضر قوارب لإنقاذ السكان".

التجهيزات والإستعدادات
مدير مركز راما الطبي احمد ابو شاح قال: " لدينا طاقم طبي مكون من 15 شخصا الذين سوف يقدمون الإسعافات الطبية، كما سيكون لدينا سيارات اسعاف لنقل المصابين الى المستشفى اذا احتاج الأمر، ولن نقصر بل سنكون جاهزين ومجهزين على أحسن وجه وصورة. استغرب من أن لجان الاباء المدرسية لم يشاركوا في مثل هذا الاجتماع مع العلم اننا دعونا الاغلبية، اذ ان الموضوع الذي نتحدث عنه ايضا يخص طلاب المدارس".  ويذكر أن كل من أعضاء البلدية عبد الرازق عذبة، يوسف مخلوف، ابراهيم القاضي، عصام تايه، رائد خشب، ياسر عودة وعدوا ان يقفوا الى جانب البلدية وقت العاصفة ويشاركوا في مساعدة السكان وفت وقوع اي حادث خطير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY