الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

اجتماع تشاوري لرؤساء السلطات المحلية في وادي عارة والمثلث

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 10/12/13 12:34,  حُتلن: 14:19

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

هناك ضرورة باستمرار مثل هذه الاجتماعات والتي تهدف الى تبادل الخبرات ووجهات النظر وبحث مختلف القضايا المحلية والتي من شأنها أن تنهض بمنطقتي وادي عارة والمثلث الى مستقبل افضل

المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

هناك ضرورة أن تساهم السلطات المحلية في تنمية المجتمع المحلي وإيجاد مشاريع تسهم في رفد السلطات بمدخول يساهم في حل مشكلاتها المادية إضافة الى خلق فرص عمل لأبناء المنطقة 

عقد رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة والمثلث، مساء يوم أمس الاثنين إجتماعا تشاوريا في بلدية ام الفحم ، بهدف تداول ومناقشة العديد من الامور المحلية كذلك مناقشة العديد من القضايا القطرية والخاصة بالمجتمع العربي.



هذا وشارك في الاجتماع الذي استضافته مدينة أم الفحم كل من الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، والمحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، ومصطفى اغبارية رئيس مجلس طلعة عارة، والمحامي مرسي ابو مخ رئيس بلدية باقة الغربية، وخالد غرة رئيس مجلس محلي جت، وذياب غانم رئيس مجلس محلي زيمر، ورائد كبها رئيس مجلس محلي بسمة عارة، والمحامي مضر يونس رئيس مجلس عرعرة المحلي.

العمل المشترك
واتفق رؤساء السلطات المحلية المجتمعون على اتباع نهج الاستمرار بتنظيم مثل هذه الاجتماعات لان تكون اجتماعات شهرية بهدف التعاون والعمل المشترك للنهوض بالبلدات العربية الى مستقبل افضل في مختلف مجالات ونواحي الحياة. وخلال إجتماعهم أكد رؤساء السلطات على أن منطقتي وادي عارة والمثلث بحاجة الى التنسيق والعمل المشترك خصوصا لما تتعرض له البلدات العربية والمواطنين العرب من مشاكل وتحديات مثل سياسة هدم البيوت والخرائط الهيكلية وانعدام المناطق الصناعية والتجارية.

بحث القضايا المحلية
كما وتباحث الرؤساء المجتمعون قضية انتخاب رئيس جديد للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وانتخاب رئيس مركز الحكم المحلي في اسرائيل. وكان رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان قد القى في بداية الإجتماع كلمة رحب من خلالها برؤساء السلطات والضيوف مؤكداً على ضرورة باستمرار مثل هذه الاجتماعات والتي تهدف الى تبادل الخبرات ووجهات النظر وبحث مختلف القضايا المحلية والتي من شأنها ان تنهض بمنطقتي وادي عارة والمثلث الى مستقبل افضل.

تنمية المجتمع 

من جانبه، حيا المحامي حسن عثامنة جميع الرؤساء المشاركين على دعمهم للمبادرة في تنظيم لقاءات مستمرة بين رؤساء السلطات المحلية العربية في وادي عارة والمثلث، مؤكدا ضرورة أن تساهم السلطات المحلية في تنمية المجتمع المحلي وإيجاد مشاريع تسهم في رفد السلطات بمدخول يساهم في حل مشكلاتها المادية إضافة الى خلق فرص عمل لأبناء المنطقة وتفعيل وتنشيط الحركة التربوية والثقافية والرياضية بمنطقتي وادي عارة والمثلث. 

مقالات متعلقة