الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

كوكيز شجرة عيد الميلاد بزبدة اللوز اللذيذ

كل العرب
نُشر: 09/12/13 10:46,  حُتلن: 07:35

الجميع يحب زبدة الفول السوداني، ولكن ماذا عن زبدة اللوز الغنية والشهية، والصحية بقليل عن زبدة الفول السوداني. تعالوا معنا نزين شجرة الميلاد بزبدة اللوز الشهية والصحية.

المكونات:

1 كوب ( 2 اصبع) زبدة غير مملحة، طرية

1 كوب سكر

1 كوب سكر بني خفيف معبئ في عبوات

1 ½ كوب زبدة اللوز

2 بيضة كبيرة

2 ملعقة شاي من خلاصة الفانيليا النقية

1 ¾ كوب طحين متعدد الاستعمالات

2 ملعقة شاي صودا الخبز

1 ملعقة صغيرة من الملح

الطريقة:

في وعاء الخلاط الكهربائي، تخفق كريمة الزبدة والسكر والسكر البني والزبدة واللوز حتى تصبح هشة لمدة 2 دقيقة . يخفق البيض جيدا واحدة تلو الاخرى ويضاف مستخلص الفانيليا، ويخلط حتى يندمج جيدا.

في وعاء كبير، ينخل الطحين وصودا الخبز والملح. تدريجيا تضاف المكونات الجافة إلى الخلاط حتى يتم دمجهما تماما. تغطى العجين وتوضع في مكان بارد لمدة 3 ساعات على الأقل أو يومان.

عندما تصبح جاهزة للخبز، يسخن الفرن الى درجة حرارة 350 درجة ثم توضع ورقة الزبدة. يوضع العجين على سطح مرشوش بالطحين حتى تصبح سماكة الكوكيز ¼ بوصة، ثم باستعمال قطاعة بسكويت على شكل شجرة عيد الميلاد تقطع العجينة وتوضع على ورق الخبز. يخبز في فرن ساخن من 12 - 15 دقيقة أو حتى تصبح الحواف ذهبية. تترك الكوكيز لتبرد لمدة 5 دقائق قبل نقلها الى الطبق.

تزين كوكيز شجرة عيد الميلاد بالكريمة باللون الأخضر والأحمر وملبس اللؤلؤ.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة