الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

جبهة كوكب في زيارة تضامنية الى عرب العراقيب في النقب

أمين بشير -
نُشر: 07/12/13 15:29,  حُتلن: 17:08

جبهة كوكب أبو الهيجاء قامت بزيارة تضامنية مع العراقيب ورمز الصمود الشيخ صياح الطوري

جبهة كوكب أبو الهيجاء:

من واجبنا جعل كل قرية عراقيب جديدة وهكذا سيفشلون وكلنا ثقه من ذلك كليًا

أهم ما يجب أن نفعله بالإضافة إلى النضال التقليدي هو الدعم العملي بهدف تعزيز صمود عرب النقب

قامت جبهة كوكب أبو الهيجاء بزيارة تضامنية مع العراقيب ورمز الصمود الشيخ صياح الطوري، حيث قالت في بيانها "الهدف ليس فقط الزيارة للعراقيب والنقب بينما واجبنا التوحد للتصدي لهذا العدوان على أهلنا وشعبنا... النقب يعاني ويصرخ ألم ومعاناه!".

وأضاف بيان الجبهة "تم إستقبالنا في خيمة الصمود من قبل الشيخ صياح الطوري واللجنة المحلية للعراقيب وإستمعنا لحديث أبو عزيز وعن المعاناة من قيبل السلطة الإسرائيلية والأساليب الهمجية التي يتبعونها وأسراره على الصمود والتصدي للمخطط برافر الإقتلاعي وقال السلام مع اسرائيل يأتي فقط عن طريق عرب فلسطيني الداخل وتحدث بإسهاب سكرتير الجبهة القطرية أيمن عودة ومداخلات من أعضاء الجبهة في كوكب. حيث ودّعنا القائد صياح الطوري أبو عزيز، الممنوع من دخول أرضه وبلدة العراقيب، بعد أن غرس بنا ثقة مطلقة بإمكانية الصمود والإنتصار على المخطط القضية بما يقدمه من تضحيات، إنسان بسيط لا يملك شيء سوى أرضة، يقاوم أشرس التحديات الصهيونية بصموده وبثقته بحقة وعدالة قضيته، يستقبل زوار القرية والمتضامنين معها في محنتها وبنبرة إعتزاز يقهر سياسة الإقتلاع بكلماته "قضية أرض وصمود وبقاء، وحتى لو هدموا القرية ما شاءوا من مرات نحن صامدون، إنسان يرمز الى النضال والصمود العربي الفلسطيني، هذا الصمود قضية الجماهير العربية ودعاة حرية الشعوب واحرار العالم"،وقال صياح: "برافر لن يمر بالتفاف الجماهير العربية والقيادات" ".

مخطط برافر 
وأردف البيان "وبعدها تمت زيارة لقرية السرة الغير معترف بها للوقوف عن كثب لرؤية أسلوب المعيشة وإنعدام أبسط مقومات الحياة البسيطة رافقنا د.ياعل يعاله الى بيت الاستاذ خليل عموري برفقة وفد المبادرة الدرزية ولجنة الدفاع عن الارض والمسكن وأسهب الاستاذ خليل بالشرح عن معاناة النقب والقرى المعترف بها والغير معترف بها، وقال "مساحة النقب 12 مليون دونم أهل النقب العرب يملكون 4% يوجد 35 قرية غير معترف بها لا يوجد بلوك ولا قسيمة لأي أرض، أهل النقب العرب اليوم 200 ألف نسمه يوجد 100 ألف خارج السبع والبلاد". كما وتحدث الاستاذ خليل عن قرية السرة التي تنعدم فيها الشوارع والمياه والكهرباء وقال انه يملك طاقة شمسية لتوليد الكهرباء ويملك براد لكل القرية يستعملونه صيدلية لتخزين الدواء يوجد خط ماء عن بعد 3 كيلو متر للقرية بحجم 1 انش ويقطعون الماء متى يريدون، وقال الاستاذ: "إن هدف السلطات تجميع البدو في 7 تجمعات او بلدات وتحدث عن العراقيب والغريب بالأمر يهدمون البيوت ويشردوا اهلها ويقتلعون اشجار الزيتون ويقومون بتشجير المنطقة بشجار السرو". وتحدث أيضا عن حجه شراء او عقد في زمن الانجليز ولكن حبر على ورق، شاهدنا الانذار الأخير المعلق على باب بيته للهدم ولوحة معبرة تحمل صورة هدم في هذه القرية". وأضاف قائلا: "إن مخطط "براڤر" قد يمرّ بالكنيست، وطبعًا هذا ليس أكيد، لأنه هنالك محاولات عملية لعرقلته. ولكنه، بهذا الشكل أو بآخر، يملك مقوّمات المرور....قضية العراقيب " قضية كل عربي وفلسطيني وانسان وتقدمي وشريف ومدافع عن حقوق الانسان يجسد روح أن مخطط "براڤر" قد يمرّ بالكنيست، وطبعًا هذا ليس أكيد، لأنه هنالك محاولات عملية لعرقلته. ولكنه، بهذا الشكل أو بآخر، يملك مقوّمات المرور". ولكنّا نستطيع منع تنفيذ المخطط على أرض الواقع. ودليلنا قرية العراقيب التي هُدمت 62 مرة وبنيت 62 مرّة! فكيف سينتصرون على 42 قرية؟! هذا هو الضمان!
نحن من واجبنا جعل كل قرية عراقيب جديدة، وهكذا سيفشلون، وكلنا ثقه من ذلك كليًا. لذلك فأهم ما يجب أن نفعله، بالإضافة إلى النضال التقليدي، هو الدعم العملي بهدف تعزيز صمود عرب النقب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233426.10
BTC
0.51
CNY