الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

مراد حداد عضو بلدية شفاعمرو يقدم قانونا لتثبيت اللغة العربية على اللافتات

كل العرب
نُشر: 07/12/13 13:39,  حُتلن: 15:23

تغريم 500 شاقل بعد تقديم انذار اول للمحلات التي تعلق لافتات جديدة اما اللافتات القديمة فتمنح فرصة زمنية لمدة 24 شهرا حتى تستطيع تغيير لافتاتها

عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد:

الحرص على اللغة العربية كأهم مركب ثقافي لهوينا كعرب في الداخل امر هام، واقرار القانون سيحفاظ على لغتنا وحضورها

هذه فرصة جدية لتثبيت اللغة العربية بشكل دارج داخل مدينة عربية عليها ان تشكل الهاما لباقي القرى والمدن للسير على دربها 

عمم التجمع بيانا جاء فيه: "قدم عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد قانونا مساعدا للنقاش في المجلس البلدي يثبت اللغة العربية على لافتات المحلات والمؤسسات. والى جانب القانون ، قدم حداد الى رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي رسالة اعتبر فيها ان الحرص على اللغة العربية كأهم مركب ثقافي لهوينا كعرب في الداخل امر هام، واقرار القانون سيحفاظ على لغتنا وحضورها، بالتالي على المجلس البلدي ان يعمل على تثبيت اللغة وذلك وفق صلاحياته القانونية".

 
مراد حداد

وتابع البيان: "وينص القانون المساعد الذي قدمه عضو البلدية حداد على تغريم 500 شاقل بعد تقديم انذار اول للمحلات التي تعلق لافتات جديدة. اما اللافتات القديمة، فتمنح فرصة زمنية لمدة 24 شهرا حتى تستطيع تغيير لافتاتها. وعقب حداد على تقديم القانون بأنه فرصة جدية لتثبيت اللغة العربية بشكل دارج داخل مدينة عربية عليها ان تشكل الهاما لباقي القرى والمدن للسير على دربها . واكد حداد ان تمرير القانون يعتبر فرصة تاريخية لاعادة الاعتبار للغتنا الام ، التي علينا رعايتها والحفاظ عليها.


ويثني حداد بإسمه واسم التحالف الوطني الديمقراطي وكافة اهالي شفاعمرو على العمل الدؤوب لجمعية الثقافة العربية ومديرتها الدكتورة روضة عطالله في سبيل نشر القانون المساعد على كافة المدن والبلدات العربية ، واعتبر حداد جمعية الثقافة بأنها جمعية تملك بوصلة قوية ، وهناك الكثير من المديح يقال عنها وعن ادائها .

مقالات متعلقة