الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

برنامج "الآخر هو أنا " في المدرسة الثانوية التكنولوجية طرعان

كل العرب
نُشر: 07/12/13 13:22,  حُتلن: 13:44

مدير المدرسة شدد على أهمية تذويت الكثير من القيم الإنسانية الهامة لدى الطلاب مثل احتواء الآخر واحترامه

استضافت المدرسة الثانوية التكنولوجية طرعان نخبة من الوعّاظ ورجال الدين مسلمين ومسيحيين حيث القوا سلسلة من المحاضرات بموضوع تقبل الآخر والدعوة إلى نبذ العنف وفتح باب الحوار، كما وأكدوا على أهمية التسامح في المجتمع بشكل عام وبين طلاب المدارس بشكل خاص وشددوا على ضرورة غرس القيم الاجتماعية والأخلاقية وزرع روح المحبة بين الطلاب، كذلك نوهوا لأهمية التحلي بالصبر والتعامل بأخلاق حميدة مع الآخرين ونبذ العنف المتزايد في مجتمعنا، كما وأسدوا الكثير من النصائح للطلاب في المدرسة.

تم هذا البرنامج برعاية المجلس المحلي طرعان وتحت اشراف مدير برنامج "مدينة بلا عنف" سامي عدوي، وبالاشتراك مع مديرية الطوائف الدينية في وزارة الداخلية. تزامن هذا البرنامج مع فعاليات عديدة أقيمت في المدرسة ضمن مشروع "الآخر هو أنا". كما وقام مدير المدرسة الاستاذ علي زكي عدوي بتقديم الشكر لرجال الدين على عطائهم ونصائحهم السديدة، وشدد مدير المدرسة على أهمية تذويت الكثير من القيم الإنسانية الهامة لدى الطلاب مثل احتواء الآخر واحترامه، التسامح، التعددية ونبذ العنف في المجتمع بكافة أشكاله. كذلك دعا مدير المدرسة كافة الجهات المعنية التربوية والتعليمية وكذلك الأهل في تذويت هذه القيم في مجتمعاتنا.

اختتم مدير المدرسة هذا اللقاء بتكريم كل من رئيس المجلس المحلي عماد دحلة ومدير برنامج "مدينه بلا عنف" سامي عدوي، وعبد العزير زعبي مفتش الدائرة الإسلامية في مديرية الطوائف الدينية في وزارة الداخلية. وعبر المربي علي عدوي عن خالص شكره وامتنانه لطاقم المعلمين والعاملين في المدرسة على إنجاح هذا اليوم. وقامت رئيسة مجلس الطلاب شفاء قاسم علي بتقديم الشكر بإسم طلاب المدرسة لرجال الدين على ارشاداتهم التربوية والمواعظ التي اسدوها.

مقالات متعلقة