الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

تحت شعار بالعطاء نحيا: إنطلاق مشروع مشاعل النور للسنة الرابعة على التوالي

كل العرب
نُشر: 05/12/13 15:24,  حُتلن: 15:47

مسؤول لجنة إقرا سائد مرعي:

مشروع مشاعل النور تأسس ليحمل هدفا ساميا والذي يعلو على جميع الأهداف ألا وهو الصدق والأمانة الذي يحمله مشروعنا

بتركز المشروع في قلنسوة على توفير منح لطلاب أكاديميين مقابل تقديم ساعات تعليمية لطلاب صفوف الإبتدائية من شتى المدارس في قلنسوة

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس، بيان صادر عن الحركة الطلابية إقرأ، جاء فيه ما يلي: "إنطلق الأسبوع الماضي مشروع مشاعل النور في قلنسوة عبر لقاء إفتتاحي. مشروع المنح الطلابية، مشاعل النور- المنبثق عن جمعية "إقرأ"- الهادف الى إعانة الطالب الجامعي بمنحة دراسية، لقاء تخصيص ساعات أسبوعية لطلاب المدارس بهدف رفع تحصيلهم العلمي والإجتماعي والتربوي، حيث ضم اللقاء مرشدي ومرشدات المشروع".

وتابع البيان "افتتح اللقاء مسؤول لجنة إقرأ المحلِّية الاستاذ سائد مرعي مثنيًا على العمل الدّؤوب والمتواصل للمرشدين، ومتمنيًا لهم النَّجاح والتَّميُّز بترك بصمتهم لهذا العام، وتطوير الآفاق للرقي نحو الأفضل.  وتطرق الى تعريف المشروع وأنه يشمل نشاطات وفعَّاليَّات لا منهجيَّة، مؤكدًا على إهتمام لجنة إقرأ بالطَّالب الأكاديميّ والجامعيّ، من حيث تنمية روح العطاء، وتوسعة مدارك طلاب المدارس والعمل التَّطوعيّ والإنسانيّ في البلد، وذكر أنه قبل 19 مرشد ومرشدة للمشروع هذا العام".

إنخراط ومشاركة
وأضاف البيان "الطَّالبة الأكاديميَّة سوزان تايه مركزة المشروع، أوضحت الخطَّة السَّنويَّة للمشروع ومشاريعها، وتوضيح دستور المشروع والنقاط الواجب اخذها بالحسبان، اما الطَّالبتين هيا بدير والاء بحاش ، اللواتي خضن تجربة مشروع "مشاعل النُّور" العام الماضي فعبرت عن مدى رضاها من الإنخراط والإشتراك في مثل هذا المشروع، وأفصحتا عن تجربتهما ورأيهما الشَّخصيّ. شمل اليوم ايضا فعاليات تعارف ما بين المرشدين والطلاب بحيث عمل كل مرشد على بناء فعاليات تعارف لطلابة والتي منها عمل على بناء علاقة وثيقة بينهم والتي زادت من ثقتهم بأنفسهم والتي فيها عبر كل طالب عن نفسه أمام المجموعة".

دعم للطلاب
واختتم البيان "لجنة إقرا قلنسوة تشكر جميع المتبرعين والداعمين للمشروع، وجميع مدراء المدارس الإبتدائية والمستشارات والعاملين فيها على التعاون في بناء المشروع ونشكر جميع الأهالي والطلاب والمرشدين على العطاء المتواصل والإنضمام لهذا العمل القيم. نوجه شكر خاص لمدرسة الزهراء الإبتدائية وللمديرة ماجده ناطور وجميع العاملين في المدرسة على حسن الإستضافة والعطاء لقيام المشروع في مدرستهم. وفي كلمة لمسؤول لجنة إقرا، سائد مرعي، قال: "مشروع مشاعل النور تأسس ليحمل هدفا ساميا والذي يعلو على جميع الأهداف ألا وهو الصدق والأمانة الذي يحمله مشروعنا، إن مشروع مشاعل النور تأسس ليكون مختلفا بشعاره وبأهدافه المشرفة، فهو أيضا يحمل راية الإيمان مع العلم والعمل". وأضاف قائلا: "يتركز المشروع في قلنسوة على توفير منح لطلاب أكاديميين مقابل تقديم ساعات تعليمية لطلاب صفوف الإبتدائية من شتى المدارس في قلنسوة" " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة