الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

إنتخاب د.سهيل أسعد نائبًا لرئيس بلدية حيفا ليكون أول عربيا يشغل هذا المنصب

كل العرب
نُشر: 05/12/13 14:40,  حُتلن: 17:00

يونا ياهف أشار إلى أنّها المرة الأولى التي ستولى فيها عربيّ منصب نائب رئيس متفرّغ

ياهف أكد اعتزازه بأن يجلس على طاولة الإدارة مندوب عن المجتمع العربي الفلسطيني في حيفا

رجا زعاترة سكرتير الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا:

نبارك لرفيقنا الدكتور سهيل أسعد هذا الإنجاز ونرى في هذه المهمة تكليفًا وليس تشريفًا وأداة هامة لخدمة سكّان المدينة عمومًا والأحياء العربية والمستضعفة على وجه الخصوص

انتخب المجلس البلدي الحيفاوي، في جلسته الأخيرة يوم الثلاثاء الفائت، رئيس كتلة "الجبهة" الدكتور سهيل أسعد، نائبًا لرئيس البلدية لمدة نصف دورة، تنتهي في شهر أيار من العام 2016. وسيتولـّى الدكتور أسعد ملف الأحياء، وهو ملف هام بالنسبة للأحياء العربية والمشتركة التي تعاني مشاكل عدّة.


 د.سهيل أسعد- الصور بعدسة: ميشيل دوت كوم

وأشار رئيس البلدية، يونا ياهف، إلى أنّها المرة الأولى التي ستولى فيها عربيّ منصب نائب رئيس متفرّغ. وأكد اعتزازه بأن يجلس على طاولة الإدارة مندوب عن المجتمع العربي الفلسطيني في حيفا. من جانبه، قال سكرتير الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا، الصحافي رجا زعاترة: نبارك لرفيقنا الدكتور سهيل أسعد هذا الإنجاز. ونرى في هذه المهمة تكليفًا وليس تشريفًا، وأداة هامة لخدمة سكّان المدينة عمومًا، والأحياء العربية والمستضعفة على وجه الخصوص.

وأضاف زعاترة: لقد ثابرت كتلة "الجبهة"، تاريخيًا، سواء أكانت في المعارضة أو في الائتلاف، على رفع قضايا الجمهور وإيصال صوته إلى مواقع اتخاذ القرار. وكلنا ثقة في أنّ وجود نائب متفرّغ سيزيد من تأثيرنا وشراكتنا في وضع السياسات البلدية في كافة المجالات. يذكر أنّ كتلة "الجبهة" ستحصل كذلك، بموجب الاتفاقية الائتلافية، على رئاسة لجنتي الرفاه والتخفيضات في الأرنونا، إضافة إلى عضوية عدد من اللجان والشركات البلدية، والتي ستشغلها، إلى جانب أسعد، عضو البلدية عرين عابدي زعبي.

مقالات متعلقة