الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

بالتنسيق مع جمعية اقرأ ثانوية خديجة النموذجية تتألق بيوم مكثف للتوجيه المهني

من : ابراهيم
نُشر: 05/12/13 12:42,  حُتلن: 13:33

ادارة المدرسة :

مدرسة خديجة الثانوية تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها 

بالتنسيق مع جمعية اقرأ للتوجيه الدراسي بادرت ثانوية خديجة النموذجية في أم الفحم ليوم مكثف للتوجيه المهني. البداية كانت بمحاضرة شاملة حول التعليم الاكاديمي القاها الاستاذ باسل اغبارية وطاقم المرشدات.



المشاريع المتميزة
المرحلة التالية كانت تمرير ورشات عمل من قبل المرشدات والمحاضر شاركت فيها الطالبات حول انماط الشخصيات وصفاتها: النموذج العملي، النموذج الباحث، النموذج الفني، النموذج الاجتماعي والنموذج المبادر والاداري، وقد اختتم هذا اليوم المكثف والناجع بجلسة تقييم لهذا اليوم خرجت بانطباع ايجابي، والتي شارك فيها المحاضر الاستاذ باسل والمرشدات وطاقم الاستشارة ونائب المدير محمد ابو شقرة، هذا واكدت ادارة المدرسة الى ان مدرسة خديجة الثانوية تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها حيث يقوم طاقم الاستشارة باستضافة مندوبي الكليات والمعاهد المختلفة للشرح امام الطالبات بشكل مسهب ومستفيض حول مسارات التعليم في كل من الكليات المختلفة وشروط القبول،  حيث استضافت بهذه الآونة مندوبين عن: الجامعة المفتوحة، كليه عتيد للهندسيين، كلية النجاح، المعهد العالي وكلية سخنين، هذا بالإضافة الى ورشات ارشادية من قبل الاستاذ سليمان كساب واستشارة فردية للطالبات منذ بداية العام الدراسي الحالي.

مستوى الوعي
ومن الجدير ذكره ان مشروع التوجيه المهني هو مشروع اساسي ورئيسي في مدرسة خديجة، وتعكف ثانوية خديجة النموذجية على تنفيذ برنامج منهجي تحتضنه المدرسة والذي يأتي بالتعاون مع مركز التعليم العالي في البلدية، حيث يتضمن الكثير من الفعاليات وورشات عمل وايام مركزة بالتعاون مع جمعية اقرا للتوجيه المهني، وفي هذا السياق صرح مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد:" ثانوية خديجة تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها. اؤكد على اهمية هذا المشروع كخطوة فعالة تساهم في رفع مستوى الوعي المهني والتعليمي. كما بودي شكر مندوبي جمعية اقرأ للتوجيه الدراسي والاكاديمي الذين حلوا ضيوفا مكرمين في مدرستنا, اثمن لهم اسهامهم المتميز بارشاد طالباتنا بالتعاون مع طاقم الاستشارة لمصلحة مجتمعنا ".

مقالات متعلقة