الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

رهط: إقامة مباريات كرة قدم ضمن مشروع نعم للرياضة لا عنف

كل العرب
نُشر: 04/12/13 19:10,  حُتلن: 20:12

قام مركز الرياضة بالمركز الجماهيري رهط حسن زويد بتوجيه كلمة حث من خلالها المشتركين على التحلي بالروح الرياضية والتسامح مؤكدا أن الرياضة هي عنوان الجسم السليم

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خالد القريناوي-المركز الجماهيري في رهط، جاء فيه ما يلي:"أجريت ثلاث مباريات لثلاث فرق من مدينة رهط مع فرق من مدينة كريات غات والتي تهدف الى التعارف بين اللاعبين اليهود والعرب وكذلك اجراء مباريات بروح رياضية بين الفرق ، ونشر قيمة التسامح ونبذ العنف واحترام الأخرين".

وتابع البيان:"هذا وقد تم استقبال لاعبي الفرق الرهطاوية بالابتسامة وبروح المحبة والألفة وذلك في ملعب كريات غات، حيث تعرف افراد الفرق على بعضهم، ومن ثم قام مركز الرياضة بالمركز الجماهيري رهط حسن زويد بتوجيه كلمة حث من خلالها المشتركين على التحلي بالروح الرياضية والتسامح، مؤكدا أن الرياضة هي عنوان الجسم السليم".

أهمية المشروع
وتابع البيان:"كما رافق المجموعات مركز فعاليات مشروع مدينة بلا عنف عزام القريني والذي حث في كلمته الشباب على نبذ العنف واحترام الاخر بغض النظر عن دينه وعن جنسيته من منطلق انه إنسان أولا. كما ورافق الفرق المرشدان جازي ابو بلال وفارس الكملات المدربين للفرق على مدار سنة كاملة. من جهته بارك إبراهيم ابو شارب اللقاء بين الفرق في مشروع نعم للرياضة ولا للعنف وأكد ان "المركز الجماهيري دائما يعمل على توفير المشاريع التي من شانها ان تنهض بالشباب وتنبذ كل العادات السلبية ومن بينها العنف ". أما ادم ابو هاني مدير مشروع مدينة بلا عنف في رهط على ضرورة العمل من أجل تطوير المشاريع التي من شأنها أن تساهم في القضاء والحد من ظاهرة العنف، مبينا أهمية هذا المشروع الهادف والذي يعمل تحت رعاية المركز الجماهيري رهط" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة