الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

لجنة رمية المنبثقة عن لجنة المتابعة تقرر اقامة مهرجان شعبي في رمية

كل العرب
نُشر: 04/12/13 18:11,  حُتلن: 20:35

خلال النقاش في القضية طرحت بعض الاقتراحات العملية لمتابعة القضية وتم اقرار بعضها ومنها: 

اقامة مهرجان شعبي في رمية يوم الجمعة بتاريخ 20/12/2013 الساعة الثالثة بعد العصر وتجنيد وسائل الاعلام المحلية والعالمية لصالح قضية رمية

اجتماع اللجنة المصغرة مع اهالي رمية لتحديد موقف موحد خلال الايام القادمة

جلسة قريبة وعاجلة بين رؤساء الشاغور ورئيس بلدية كرمئيل عادي الدار للاستماع الى وجهة نظره في القضية

النائب د.باسل غطاس يقدم باسم كتلة التجمع في الكنيست بطلب لبحث سريع للقضية في لجنة الداخلية البرلمانية

انتخاب طاقم مهني للتواصل مع السفارات الاجنبية في البلاد وعرض قضية اهالي رمية العادلة

مشاركة قوى يهودية ديمقراطية بكل هذه الفعاليات والنشاطات 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د.باسل غطاس ، جاء فيه ما يلي:"عقدت اللجنة المنبثقة عن اجتماع لجنة المتابعة العليا الاخير بشأن رمية إجتماعًا لها في مجلس البعنة لمتابعة القضية، وقد شارك في الاجتماع النائب د.باسل غطاس (التجمع) وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية: عباس تيتي (البعنة)، احمد ذباح (دير الاسد) ، سليم صليبي (مجد الكروم)، عمر اسماعيل (نحف) ،عوني توما (كفر ياسيف) ومازن غنايم ( سخنين). كما وشارك ايضا عبد الحكيم مفيد (الحركة الاسلامية) عن لجنة المتابعة وأيمن عودة (الجبهة) وعدد من ناشطي الاحزاب والحركات الوطنية الفاعلة بالاضافة الى عدد من اهالي رمية. وشارك في الاجتماع ايضا المحامون سليم واكيم، رشاد سليم وماضي ضاهر حول المسار القضائي في القضية وتداعياتها ونوهوا الى ان الاتفاق الذي ابرم في سنة 1995 لم يعد صالحا في ايامنا هذه بسبب التكاثر الطبيعي لاهالي رمية" إلى هنا نص البيان.

وتابع البيان:"إفتتح الاجتماع المضيف عباس تيتي رئيس مجلس البعنة المحلي مؤكدا : لدينا قضية شائكة جدًا والامور تجري بشكل سريع في قضية رمية، وتتشابك القضايا وهي واحدة (رمية والنقب)، لذلك نجتمع اليوم لمناقشة ومتابعة قضية اهالي رمية".

رمية والنقب
وزاد البيان:"النائب د. باسل غطاس قال: قضية اهالي رمية هي قضية ونموذج لما يحصل مع الاهل في النقب، لذلك نتوجه كل القائمين على الحراك الشبابي وغيرهم من الاطر والقوى ان تكون كل قضايانا في سلة واحدة ، وهي قضية سوط السلطان في انتزاع ما تبقى من اراضينا ، وعليه اطالب اهالي رمية بالمشاركة في الفعاليات والمظاهرات ويوم الغضب لنصرة اهالي النقب، ومن يبغ النضال في قضية رمية عليه ايضا واجب النضال بقضية النقب وكل قضايانا الوطنية في هذه الديار، وبهذه المناسبة نطالب رؤساء سلطاتنا المحلية ان يتفاعلوا ويأخذوا دورهم في القضايا الوطنية وخاصة قضايا الارض والمسكن".

مسار شعبي وجماهيري
وأضاف البيان:"عبد الحكيم مفيد قال: علينا بحث واتخاذ عدة مسارات في التعاطي بقضية رمية، مسار شعبي وجماهيري،متابعة المسار القانوني والقضائي، فكل هذه المسارات مجتمعة من شأنها ان تؤدي بالتالي الى انتزاع الحق لاهالي رمية في قضيتهم العادلة، وحدة اهالي رمية هو الاساس في نجاح النضال". أما ايمن عودة قال: "الهدف من هذا الاجتماع هو الاستماع الى المحامين الذين يترافعون في هذه القضية، واين وصلت القضية في المسار القانوني والقضائي، وكذلك الاستماع الى اهالي رمية واعضاء اللجنة ورؤساء السلطات المحلية في المنطقة، وقد يكون في نهاية المطاف النضال الشعبي هو الحل، لكن علينا دراسة كل السبل بما فيها التواصل مع رئيس بلدية كرمئيل للوقوف ومعرفة وجهة نظره في قضية رمية ، وهدفنا بالتالي حصول اهالي رمية على حقوقهم كاملة في الارض والمسكن".

عدم الوحدة
وأكمل البيان:"مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال ان الاجتماع الاخير في مكاتب لجنة المتابعة قد اظهر صورة ليست جيدة في عدم الوحدة والتوافق بين اهالي رمية، وهذا الامر سيضعف جهودنا، لذلك علينا ان نوحد الصفوف وخاصة الاهل في رمية من اجل الحصول على الحق في الارض. من جهته قال رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي:"علينا بداية ان نضع رؤيا للوصول الى الهدف، والوضع الطبيعي في هذه القضية ان يتحمل اهالي الشاغور جل اعباء قضية اهالي رمية بسبب القرب الجغرافي، لكن هذا لا يعني ان يبقى الشاغور وحده في هذا النضال لصالح رمية ، فلجنة المتابعة واللجنة القطرية والنواب العرب كلهم مطالبون بخوض هذا النضال معنا من خلال نضال عملي ومهني مدروس لانتزاع حق اهالي رمية من دائرة اراضي اسرائيل". أما صلاح سواعد احد سكان رمية المهدد بإخلاء بيته وأرضه قال: "الاجتماع كان جيدًا ومثمرًا جدًا، والقرارات التي صدرت عنه تعني لنا الكثير في متابعة نضالنا في حقنا بالارض والمسكن" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245199.36
BTC
0.53
CNY