الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

الجامعة العربية الامريكية تستقبل نائب القنصل الفرنسي في القدس

كل العرب
نُشر: 03/12/13 14:26,  حُتلن: 14:38

الدكتور مفيد قسوم:

الجامعة أصبحت مركزا علميا وبحثيا مرموقا في فلسطين والذي توج مؤخرا بحصولها على شهادة المواصفات والمعايير الدولية في الجودة والنوعية "الايزو"

استقبلت الجامعة العربية الامريكية نائب القنصل والملحق السياسي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس كريستوف ايزاك، والذي زار الجامعة بهدف الاطلاع عليها، وبحث سبل التعاون في المجالات العلمية والثقافية، حيث كان باستقباله نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم وطاقم العلاقات العامة في الجامعة.



وخلال اللقاء قدم الدكتور قسوم شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها التدريبية والبحثية، وأطلع نائب القنصل على خطط الجامعة على الصعيدين الاكاديمي والبحثي ودورها الريادي المجتمعي، وشراكاتها مع الجامعات الأوروبية في تنفيذ مجموعة من البرامج كالتبادل الاكاديمي والطلابي وإجراء البحوث العلمية المشتركة.

وأوضح الدكتور قسوم ان الجامعة أصبحت مركزا علميا وبحثيا مرموقا في فلسطين والذي توج مؤخرا بحصولها على شهادة المواصفات والمعايير الدولية في الجودة والنوعية "الايزو" مشيرا الى ان الجامعة تسعى بكل إمكانياتها لتغيير أساليب التدريس المتبعة بالاعتماد على أساليب تنموية قادرة على تسخير التعليم للنهوض بمختلف مجالات المجتمع.

ومن جانبه، عبر نائب القنصل الفرنسي عن سعادته بالزيارة، وأشاد بالجامعة، وبالتفكير الطموح لدى إدارتها بالسعي المتواصل لبناء شبكة علاقات دولية أكاديمية وبحثية بهدف تبادل الخبرات، كما أكد استعداده للمساعدة بإقامة شراكات هادفة بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات الفرنسية، وتنفيذ مجموعة من البرامج الثقافية. ونظمت دائرة العلاقات العامة جولة ميدانية لنائب القنصل في حرم الجامعة، أطلعهم خلالها الدكتور قسوم على كلياتها ومراكزها التدريبية وعيادات طب الأسنان.

مقالات متعلقة