الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

توزيع 126 منحة تعليمية لمسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 03/12/13 12:18,  حُتلن: 12:58

نزيه بدارنة: 

نعطي الدعم لجميع الطلاب في الكلية دون أي إستثناء

لطلاب مسار الممتازين ميزة وخصوصية من قبل وزارة المعارف بالتحديد فهؤلاء الطلاب يحصلون على إمتيازات من قبل الوزارة بسبب تميزهم مثل الحصول على منح دراسية تصل الى 100% على مدار ثلاث سنوات تعليمية 

بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية:

مسار الممتازين يركز على تشجيع الطلاب للمبادرة الذاتية التي تخلق قيادة شابة بالتزامن مع تطوير الطالب علمياً وفكرياً وتربوياً وإجتماعياً
 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين بيان صادر عن الناطق بلسان بلال شلاعطة  الناطق الاعلامي بلسان كلية سخنين،جاء فيه ما يلي: "تم صباح اليوم توزيع ما يقارب 126 منحة دراسية على طلاب مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، حيث تصل كل منحة الى ما يقارب 5000 شاقل جديد. ويعتبر مسار الممتازين في الكلية من أكبر المسارات الموجودة في الكليات في دولة اسرائيل".


نزيه بدارنة

وتابع البيان "يدرس في مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين 126 طالبا وطالبة في السنة الأولى والثانية والثالثة. في سياق متصل أكد نزيه بدارنة مدير عام الكلية أن مسار الممتازين في الكلية يعتبر فخر وإعتزاز بإعتباره أكبر المسارات من بين الكليات في البلاد، حيث يتوافد في كل سنة ما يقارب 40 طالبا على هذا المسار، هؤلاء الطلاب كان بإمكانهم أن يقبلوا لمواضيع كالطب وغيرها من المواضيع في الجامعات الإسرائيلية إلا أنهم إختاروا الدراسة في الكلية، الأمر الذي يبعث على الفخر والإعتزاز لدى إدارة الكلية".

دعم الطلاب 
وأضاف البيان "وإستطرد نزيه بدارنة مدير عام الكلية قائلا: "نحن نعطي الدعم لجميع الطلاب في الكلية دون أي إستثناء، ولكن لطلاب مسار الممتازين ميزة وخصوصية من قبل وزارة المعارف بالتحديد فهؤلاء الطلاب يحصلون على إمتيازات من قبل الوزارة بسبب تميزهم مثل الحصول على منح دراسية تصل الى 100% على مدار ثلاث سنوات تعليمية بمعنى أن الطالب لا يقوم بدفع قسط التعليم بتاتا على مدار سنوات تعليمه في الكلية حيث تقوم الكلية وبالتعاون مع وزارة المعارف بتمويل هذه المنح هذا عدا أن طلاب مسار الممتازين يتم إستيعابهم في الحقل التدريسي بعد إنهاء سنوات دراستهم".

تطوير الطالب 
واختتم البيان "تجدر الإشارة أن مدة التعليم ثلاث سنوات بدل أربع سنوات ومن خلال مسار الممتازين يتم التدقيق على بناء برامج لامنهجية لتدعيم أسس الشباب القيادي حتى يشكلوا قدوة لطلاب المدارس كمعلمين ومعلمات مستقبلا. وأنهى بدارنه قوله: "نحن نحاول بأقصى جهودنا الإنسانية وطاقاتنا العمل على تشجيع الطلاب من جميع المسارات وجميع الإختصاصات الأخرى، لذا نقوم اليوم بتوزيع عدد كبير من المنح الدراسية على الطلاب المنتظمين في الكلية إيماناً وتشجيعاً منا للطلاب المتفوقين والممتازين". بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية هنأ الطلاب حصولهم على المنحة مشيراً الى أن مسار الممتازين يركز على تشجيع الطلاب للمبادرة الذاتية التي تخلق قيادة شابة بالتزامن مع تطوير الطالب علمياً وفكرياً وتربوياً وإجتماعياً. من جهتها هنأت د. لينا مخولي بولس رئيسة مسار الممتازين حصول الطلاب على هذه المنحة متمنية لهم المزيد من التفوق والنجاح في دراستهم" الى هنا نص البيان.


بروفيسور محمود خليل 


د. لينا مخولي بولس

مقالات متعلقة