الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

رئيس بلدية طمرة د.سهيل ذياب يزور اتحاد المياه والصرف الصحي

كل العرب
نُشر: 02/12/13 20:44,  حُتلن: 21:33

رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب :

لقد قلبتم المعادلة بما يضمن جودة التنفيذ والانتهاء من العمل

المدير العام د. احمد مطلق حجازي:

سوف ندعمكم في تطوير والنهوض بمدينة طمرة

اتفق رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب والمدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي، على زيادة التنسيق بين الاتحاد والبلدية بكل ما يتعلق بتنفيذ الاعمال من قبل الاتحاد في طمرة، اضافة الى الاتفاق على تحديد موعد لجولة ميدانية للاطلاع على المشاريع التي قام ويقوم الاتحاد بتنفيذها وافتتاح المكتب الجديد والمتطور لخدمة الزبائن في المدينة.



وكان المدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي قد استقبل رئيس البلدية د. سهيل ذياب يرافقه القائم بأعماله السيد صالح حجازي ومهندس البلدية أمين سهلي ومدير مكتب الرئيس السيد ناصيف ياسين في مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، ضمن سلسلة جلسات العمل والتعارف، مع الرؤساء الجدد.

أهمية التنسيق
وقد حضر الجلسة كل من المهندسة منال داود عضو مجلس الادارة عن طمرة، والمحامي شادي بحوث مدير قسم الاستهلاك، والاستاذة غادة غضبان مديرة المكتب، ومسؤول قسم المعلوماتية مفيد زبيدات، ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندسة أحلام غانم والمهندس علي ياسين، والمدير المالي للاتحاد المحاسب إياد نعمة. ولأهمية التنسيق وبهدف حتلنة الضيوف بخلفية اقامة الاتحاد والصعوبات التي واجهته وانجازاته قدم المدير العام للاتحاد للرئيس ومرافقيه شرحًا وافيا من خلال عرض محوسب تطرق فيه الى الوضع الصعب بكل ما يتعلق بالبنية التحتية ونسبة الخسس العالية اضافة الى المشاكل التي ورثها الاتحاد في ملفات العدادات. وعدد المدير العام مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذها الاتحاد في طمرة والميزانيات التي تم استثمارها في المدينة على مدار السنوات الثلاث الفائتة.

الخطط التطويرية والاهداف المستقبلية:
واستمر د. حجازي مستفيضا بالشرح عن موضوع الخطط المستقبلية للأعوام 2014- 2016 والتي تشمل الخارطة الرئيسية للصرف الصحي للأحياء السكنية الجديدة. أما من جهة الاهداف المستقبلية للاتحاد، فقد تم الحديث عن رفع مستوى الخدمات اضافة الى رفع مستوى الوعي لاستهلاك المياه وجودة البيئة، بينما تطرق الى مشروعين رائدين قام بتنفيذهما الاتحاد ويدلان على التوجه الخدماتي له: الاول يتحدث عن الاستفتاء حول رضا الجمهور ونتائجه الجيدة، وثانيهما يتحدث عن سيرورة وعملية صياغة وثيقة الخدمة.

د. سهيل ذياب: مستعدين للمشاركة في كل الفعاليات
وأعرب الدكتور سهيل ذياب في كلمته عن إعجابه بما سمعه وشاهده من انجازات الاتحاد، قائلا:" أرى انه في الاتحاد قد تم قلب المعادلة التي كان متعارف عليها، فاليوم ارى ان التخطيط يأتي أولا ومن ثم توفير التمويل وفي النهاية التنفيذ"، بينما ذكر عدة مشاكل عينية تعاني منها عدة بيوت نتيجة الارتباط الخاطئ بين شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف المياه، بينما اصدر المدير العام فورًا تعليماته الى قسم الهندسة لإجراء مسح ووضع تخطيط سريع لتنفيذ العمل وايجاد الحل بشكل فوري. وفي مجمل كلامه، قال مهندس البلدية امين سهلي:" كل الاحترام لكم، أعرفكم واعرف عملكم وقدرات طواقمكم المهنية, لقد قمتم بالفعل بمشاريع جبارة. يجب ان نركز على عملية التنسيق مع الاتحاد بموضوع تعبيد الشوارع ووضع الأنابيب، من المهم المحافظة على التنسيق بين البلدية والاتحاد خاصة بكل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع والعمل في الشوارع، وذلك منعا للعمل المضاعف ولتبذير المال والجهد والوقت، الامر الذي سوف يساعدنا على توفير افضل الخدمات للجمهور". ولخص المدير العام د. حجازي بقوله: ان شاء الله سوف ندعمكم في النهوض بمدينة طمرة وتطويرها وحل المشاكل الموجودة في مجال المياه والصرف الصحي".

مقالات متعلقة