الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

إختيار طلال القريناوي رئيسا لمنتدى السلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 02/12/13 13:39,  حُتلن: 14:25

أبرز ما جاء في البيان:

تطرق رؤساء السلطات المحلية الى كافة القضايا المشتركة التي تواجه السلطات المحلية وعلى رأسها قضايا رسم الحدود لهذه المدن والقرى وقضايا اخرى متعددة.

خلال الإجتماع لرؤساء السلطات المحلية تم إختيار طلال القريناوي رئيس بلدية رهط رئيسا لمنتدى السلطات المحلية العربية في النقب وتم الإتفاق على تفعيل المنتدى لرعاية مصالح وقضايا هذه السلطات المحلية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين، جاء فيه ما يلي: "عقد رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب مساء امس الأحد إجتماعا لهم في مجلس كسيفة المحلي، وذلك للتباحث في عدد من الأمور وعلى رأسها الأحداث الأخيرة التي وقعت في مفرق حورة وإعتداءات الشرطة على المواطنين والإعتداءات على الممتلكات العامة. وشارك في الإجتماع، طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط وسالم أبو ربيعة، رئيس مجلس كسيفة والدكتور محمد النباري، رئيس مجلس حورة وطومان أبو رقيق، رئيس مجلس تل السبع وعامر أبو معمر، رئيس مجلس شقيب السلام، فيما إعتذرا عن المشاركة لمواعيد مسبقة، مطاوع أبو عرار، رئيس مجلس عرعرة النقب وسالم أبو عايش، رئيس مجلس اللقية".

وتابع البيان "وقد تطرق رؤساء السلطات المحلية الى كافة القضايا المشتركة التي تواجه السلطات المحلية وعلى رأسها قضايا رسم الحدود لهذه المدن والقرى وقضايا اخرى متعددة. كما وبحث المجتمعون من رؤساء السلطات المحلية الأحداث الأخيرة التي وقعت في مدخل قرية حورة ضد مخطط برافر التهجيري، والوقفة الإحتجاجية التي جاءت تصديا للمخطط ، وخلال الإجتماع تم الإتفاق على الخطوات الآتية: أولا: ان السلطات المحلية العربية هي جزء من لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد.  ثانيا: التوجه ومطالبة الشرطة بإطلاق سراح كافة المعتقلين من أبناء النقب وغيرهم الذين إعتقلتهم الشرطة على خلفية الأحداث الأخيرة. ثالثا: أن يكون ثمثيل كامل لكافة رؤساء السلطات المحلية في لجنة التوجيه لعرب النقب. رابعا: مطالبة الجميع بالإلتزام بالقوانين وعدم المس بالممتلكات العامة في مدننا وقرانا" كما جاء في البيان.

تفعيل المنتدى 

واختتم البيان "هذا، وخلال الإجتماع لرؤساء السلطات المحلية تم إختيار طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، رئيسا لمنتدى السلطات المحلية العربية في النقب، وتم الإتفاق على تفعيل المنتدى لرعاية مصالح وقضايا هذه السلطات المحلية، من قضايا الارنونا والمدخولات من مشاريع الشراكة مع السلطات المحلية اليهودية، وقضية توسيع نفوذ مسطحات القرى العربية والتعاون في قضايا الميزانيات وقضايا الرفاه الإجتماعي وهيئات المياه وغير ذلك من القضايا المشتركة لهذه السلطات المحلية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة