الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

إعتصام حاشد في القدس تضامنًا مع النقب والمتظاهرون يرددون: لا لتهويد النقب

كل العرب
نُشر: 30/11/13 20:29,  حُتلن: 07:11

اقيم الاعتصام على مقربة من باب الزاهرة في المدينة ورفعت خلاله اللافتات ورددت الشعارات المناوئة للمخطط

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:
في مدينة القدس في باب العامود فقد تم اعتقال مشتبه واحد دون تسجيل اصابات بشرية وتم تفريق المتظاهرين مع تواجد قوات من الشرطة هناك

نظم عشرات الشبان في مدينة القدس اعتصاما حاشدا دعمًا وتضامنًا مع النقب وسكانه العرب الذين يواجهون مخططًا اقتلاعيًا من الدرجة الأولى. واقيم الاعتصام على مقربة من باب الزاهرة في المدينة، حيث رفعت خلاله اللافتات ورددت الشعارات المناوئة للمخطط، في حين طالب المتظاهرون بضرورة تكاتف الجهود لمنع تمرير هذا المخطط الذي يهدف الى نسف الوجود الفلسطيني في النقب.


(تصوير: ديالا جويحان)

وقد إعتقلت الشرطة الاسرائيلية، مساء اليوم السبت، الشاب الفلسطيني معاذ مصلح، إضافة لإصابة نحو عشرة مواطنين مقدسيين جراء قمع التظاهرة الاحتجاجية ضد مخطط برفر-بيغن.

قمع التظاهرة
ويشار إلى أن التظاهرة تزامنت مع التظاهرات المقررة في كلٍ من:" النقب وحيفا وغزة رام الله، والخليل والقدس". وشارك العشرات من ابناء الداخل الفلسطيني (عرب 1948) والقدس واجانب بالوقفة التي كان من المقرر أن تنطلق من مفرق شارع باب الزاهرة باتجاه باب العامود رافعين العلم الفلسطيني الا أن الجيش وفرق الخياله منعتهم من الاقتراب.

بيان الشرطة
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيان لها أنه" وصل عشرات من المتظاهرين، مساء اليوم السبت، في مدينة القدس إلى منطقة باب العامود، بما يشمل عربا ويهودا ، ضد مخطط "براڤر"، بحيث شرع بعضهم برشق الحجارة اتجاه قوات الشرطة ، محاولين سد الشارع مما حدا بالقوات الى الشروع بتفريقهم مع استعمال وسائل التفريق التي تضمنت خراطيم المياه والخيالة دون تسجيل اصابات بشرية، صحيح حتى هذه المرحلة، التي تواصل بها القوات العمل على السيطرة على الامور هناك"، وأفادت السمري في بيان لاحق له أنه "لاحقا تم تفريق المتظاهرين في باب العامود دون تسجيل اصابات بشرية مع اعتقال مشتبه واحد من ضمن المتظاهرين بشبهة الاخلال بالنظام، بحيث عاد الهدوء ليسود المكان في هذه الاثناء" وفقا للشرطة. وافادت لوبا السمري لاحقا  أنه"وتابع البيان:"أما في مدينة القدس في باب العامود فقد تم اعتقال مشتبه واحد دون تسجيل اصابات بشرية، وتم تفريق المتظاهرين مع تواجد قوات من الشرطة هناك" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY