الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

شفاعمرو: إقرار حملة لدعم قضية الشبان والمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين

كل العرب
نُشر: 30/11/13 19:54,  حُتلن: 22:29

الناطق بلسان البلدية شفاعرو:

تقرر التوجه إلى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية لتتبنى هذه الحملة

تبنى الاجتماع طلب المحامي داهود نفاع باسم طاقم المحامين إمهالهم أسبوعين لتقديم توصياتهم للمجلس البلدي واللجنة الشعبية بشأن الخطوات القانونية التي يرونها مستوجبة

وصل لموقع العر وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان البلدية شفاعرو، جاء فيه ما يلي:"أقرّ الاجتماع الذي دعا إليه رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي (السبت) بمشاركة أعضاء المجلس البلدي و"اللجنة الشعبية" والمحامين، في قضية الشبان الشفاعمريين الذين حكم عليهم بالسجن الفعلي للبحث في الخطوات المستقبلية، اقتراح الرئيس تنظيم حملة "مليون ونصف شيكل" أو "شيكل من كل مواطن" يتم جمعها من جميع المواطنين العرب في البلاد (بحيث تتكفل كل سلطة محلية بتوفير مبلغ يناسب عدد سكانها) لنصرة القضية والشبان وتسديد أتعاب المحامين. وتقرر التوجه إلى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية لتتبنى هذه الحملة".


وتابع البيان:"كما قرر الاجتماع اقتراح عنبتاوي مطالبة الشرطة بإطلاق سراح المعتقلين أبناء شفاعمرو، عضو البلدية عن التحالف الوطني مراد حداد (حبس منزلي) وسامر علي حمادة وحمزة عباس فوراً، والتوجه، بناءً لاقتراح عضو البلدية عن "الوحدة الإسلامية" مصطفى خطيب، بكتاب إلى القائد العام للشرطة يتناول سلوك الشرطة في حيفا أثناء النطق بالحكم وإغلاق جسر المشاة".

عمل اللجنة الشعبية
وزاد البيان:"وتبنى الاجتماع طلب المحامي داهود نفاع، باسم طاقم المحامين إمهالهم أسبوعين لتقديم توصياتهم للمجلس البلدي واللجنة الشعبية بشأن الخطوات القانونية التي يرونها مستوجبة.  وكان عنبتاوي استهل الجلسة بالإشارة إلى أنها لن تتناول تلخيص المرحلة إنما التمحور في ما يجب اتخاذه من خطوات بعد الاستماع إلى مختلف الاقتراحات واستشارة جميع الأطراف خصوصاً الشبان وذويهم والمحامين. وأشاد بعمل اللجنة الشعبية والمحامين وكل من ساهم في دعم القضية وبالوقفة الوحدوية لأهالي شفاعمرو ومشاركة المئات من خارج المدينة تضامناً".

تلخيص للعمل
وزاد البيان:"وقدم رئيس اللجنة الشعبية أحمد حمدي تلخيصاً لعمل اللجنة تلاه ممثل لجنة المتابعة عبد الحكيم مفيد ثم المحامي داهو نفاع بشرح الاحتمالات القانونية المختلفة. وشارك العديد من أعضاء المجلس البلدية وأعضاء اللجنة الشعبية والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح وشخصيات أخرى في تقديم الاقتراحات. "كما أقر المجتمعون إرسال تحية تضامن للأهل في النقب وللمتظاهرين ضد مخطط برافر، معتبرين قضية الأرض قضية الجماهير العربية كلها"." إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY