الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

أبو عرار: الحكومة ستتراجع عن مخطط برافر في النقب إذا خرج 100 ألف مواطن للتظاهر

مرفت أشقر- كل
نُشر: 30/11/13 07:36,  حُتلن: 11:55

الحركات السياسية اعتبرت أن الحديث يدور عن نكبة بنسخة جديدة

النائب طلب أبو عرار:

الدولة تريد نزع الحقوق عن أصحابها الأصليين وتسليمها الى أيادٍ يهودية بشكل جلي

يلزمنا اتخاذ خطوات تصعيدية بعد تصعيد دولة اسرائيل في اتجاه اقرار هذا القانون وهدم البيوت الذي يكاد يكون يوميا في كل صباح

اذا خرج 100 ألف مواطن في النقب أكاد أكون متأكدا أن الحكومة ستتراجع عندما تظهر لها الحقيقة بأن هنالك من البدو من يعارض هذه المخططات

خير كفيل بتراجع الحكومة عن قرارها هو هبة جماهيرية واسعة من شمالي البلاد الى جنوبها في ظل فترة تثبت اسرائيل للجميع أنها تكاد أن تتخلى عن الديمقراطية وذلك يتجسد عندما تقتلع قرية عربية وتقيم على أنقاضها مستوطنة يهودية 

أعلنت الجماهير العربية أن اليوم السبت الموافق 30 الشهر الجاري هو يوم الغضب ضد قانون مخطط برافر الذي وصفته الحركات السياسية وأهلنا في النقب بأنه يهدف الى "تصفية أراضي النقب ومصادرة 800 الف دونم، وتشريد عشرات آلاف البدو من ابناء شعبنا الفلسطيني، اصحاب الأرض الاصليين، وتبديلهم بمستوطنين". واعتبرت الحركات السياسية أن الحديث يدور عن نكبة بنسخة جديدة".


النائب طلب أبو عرار

وأكد النائب طلب أبو عرار في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت أن "هذا اليوم يأتي كخطوة احتياجية ضمن خطوات النضال في النقب"، وقال: "حقيقة يلزمنا اتخاذ خطوات تصعيدية بعد تصعيد دولة اسرائيل في اتجاه اقرار هذا القانون وهدم البيوت الذي يكاد يكون يوميا في كل صباح. خير كفيل بتراجع الحكومة عن قرارها هو هبة جماهيرية واسعة من شمالي البلاد الى جنوبها، في ظل فترة تثبت اسرائيل للجميع أنها تكاد أن تتخلى عن الديمقراطية وذلك يتجسد عندما تقتلع قرية عربية وتقيم على أنقاضها مستوطنة يهودية".

الحاجة الى 100 ألف متظاهر
وأضاف النائب طلب أبو عرار ردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب فيما اذا كانت ستنجح تظاهرات اليوم قائلا: "هذا مرهون بنجاح الهبة الجماهيرية. اذا خرج 100 ألف مواطن في النقب أكاد أكون متأكدا أن الحكومة ستتراجع عن قرارها عندما تظهر لها الحقيقة، بأن هنالك من البدو من يعارض هذه المخططات، فعندما يخرج عشرات الآلاف من المواطنين في النقب نؤكد للجميع أننا رافضون لهذا المخطط".

هبة جماهيرية 
وأكد عضو الكنيست قائلا ردا على أسئلتنا في حال لم تتراجع الحكومة عن قرارها بالرغم من نجاح الهبة الجماهيرية اليوم بالقول: "حذرنا وما زلنا نحذر من أن مضي واستمرار الدولة في هذا المخطط سيجر المنطقة الى مواجهات إذ لا يمكن أن يتخلى عرب النقب عن أرضهم التي كانوا فيها قبل قيام الدولة وحتى اليوم. الدولة تريد نزع الحقوق عن أصحابها الأصليين وتسليمها الى أيادٍ يهودية بشكل جلي".

مناشدة
وأشار أبو عرار الى انه حصل في "الأمس القريب على ترخيص من الشرطة لمظاهرة اليوم مناشدا الجميع بالخروج من البيوت والمشاركة بهذا اليوم وهو يوم الحراك الشبابي لإرسال رسالة قوية للحكومة الإسرائيلية بأن مخططاتها مرفوضة رفضا قاطعا". وتابع: "نناشد جميع القادة والمواطنين حتى في الشمال للمشاركة معنا، علما أننا في فترة تحتاج الى تنسيق بين جميع الأطر السياسية بشكل واضح كي لا يكون أي مجال لأي جسم سياسي الإنفراد بالنضال لأن قوة النضال تتمثل بوحدة الأطر السياسية" وفقا لتصريحات النائب طلب أبو عرار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235336.81
BTC
0.51
CNY