الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

ميقاتي: القضية الفلسطينية ليست على سلم الأولويات نتيجة النزاعات العربية

كل العرب
نُشر: 29/11/13 16:45,  حُتلن: 07:52

نجيب ميقاتي:

القضية الفلسطينية ليست على سلم الأولويات العربية ولا العالمية

ليعلم العالم وليعلم الإحتلال أن فلسطين قضية الأمة وستبقى ولن تزول من ذاكرتنا وهي بقيت حيّة لأجيال وستستمر لأجيال ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تطمس قضية فلسطين

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن "القضية الفلسطينية ليست على سلم الاولويات العربية والعالمية نتيجة النزاعات التي تعصف بالعالم العربي". وقال ميقاتي الجمعة، خلال الاحتفال بـ(يوم فلسطين) بمقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة، إن “القضية الفلسطينية ليست على سلم الأولويات العربية ولا العالمية”. وأضاف أن “النزاعات التي عصفت بالوطن العربي وعدد الناس الذين فقدوا الأرواح والأرزاق والمأوى في بلدان مختلفة من وطننا العربي وخاصة في سوريا، وهي الجار الأكبر والأوحد للبنان والأكثر التصاقا تاريخياً بفلسطين أرضا وقضية قد حازت إهتمام العالم واحتلت الأولوية”. لكن ميقاتي قال إن “من فلسطين تبدأ مسيرة السلام، وفي فلسطين يبدأ تأريخ هذه المنطقة.. فلسطين متجذّرة في عمق التاريخ، وهي ماضي وحاضر ومستقبل كل المنطقة”.

 
نجيب ميقاتي

وأضاف “ليعلم العالم، وليعلم الإحتلال، أن فلسطين قضية الأمة وستبقى، ولن تزول من ذاكرتنا، وهي بقيت حيّة لأجيال، وستستمر لأجيال، ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تطمس قضية فلسطين.. لا سلام من دون فلسطين.. لا استقرار من دون فلسطين.. لا أمان من دون فلسطين.. لا عدالة من دون فلسطين.. لا حرية ولا ديموقراطية مكتملة من دون فلسطين..”. واعتبر أن “السلام العادل والشامل لا يكون إلا بفلسطين.. ومن دونها لا يكون”. وقال ميقاتي “كلنا يعلم بأن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تجري بإشراف الولايات المتحدة الأمريكية التي أظهرت رفضاً واضحاً لسياسة الإستيطان.. ونحن نزيد بدورنا ان لا اتفاق سلام يستطيع أن يحيا الا بضمان حق العودة للفلسطيننين.. كل الفلسطينيين”.

تطبيق القرارات الدولية
ولفت إلى أن “جوهر السلام هو أن يعيش الشعب الفلسطيني على أرضه في ظل دولة حرّة مستقلّة وفق القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وكل محاولة لتجاوز هذه الثوابت ستؤدي إلى مزيد من الأزمات في الشرق الأوسط والعالم”. وأضاف أن “المجتمع الدولي معني بمنح الفلسطينيين حقوقهم في دولتهم، وبفرض تطبيق القرارات الدولية على الاحتلال الإسرائيلي، لأنه من دون ذلك يعني أن العدالة الدولية تكيل بمكيالين، وهذا ما يؤدي إلى مزيد من المشكلات التي تتوالد في هذا الشرق”. واشاد ميقاتي بموقف القيادات الفلسطينية “بأن اتخذت قرار النأي بالنفس عن الصراع الدموي في سوريا والصراع السياسي في لبنان فحمت المجتمع الفلسطيني من اخطار تكرار تجربة لم تولد الا القتل والدمار والخراب على شعب تشرد ولا يزال من أرض إلى أرض ومن شتات إلى شتات”.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221396.41
BTC
0.51
CNY