الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

انطلاقة مشروع اللغة العربية في مدرسة اقرأ الشاملة- اللقية

كل العرب
نُشر: 29/11/13 07:47,  حُتلن: 08:44

مدير المدرسة الأستاذ موسى الصانع أشار الى أهمية الفصحى واعتمادها في التدريس والمؤسسات التعليمية لما فيها من قدر وشأن كبير يعمل على رفع المستوى التعليمي كما يساهم إسهاما كبيرا في العمل التربوي لا سيما الاعتزاز باللغة العربية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن استاذ امير مصري جاء فيه: "انسجاما مع رؤية المدرسة للغة العربية وأهميتها في العمل التعليمي والتربوي، أحيت يوم امس الخميس الموافق 28-11-2013 فعالية انطلاقة مشروع تنمية اللغة العربية والذي أعدته أسرة اللغة العربية في المدرسة. ويأتي هذا المشروع استجابة للحاجة إلى رفع مستوى الأداء اللغوي عند الطلبة مما سيرفع من مستوى التحصيل العلمي، كما سيزيد من منسوب اعتزاز الطالب بلغته وسيثري ثقافته. وبعد أن تلا الطالب عبدالله الربيدي آيات قرآنية ترفع من شأن العربية، كانت البداية أن رفع طلاب بعض الصفوف شعارات تبنوها ثم شرحها ممثلوهم: أمل دهيم، لين الصانع، أمل وولاء الصانع. من هذه الشعارات: الفصحى لغة القرآن، هيا نتعلم بالفصحى، الفصحى توحدنا، الفصحى لغة أهل الجنة".

فقرة الكتابة الإبداعية 
تابع البيان: "ألقت بعد ذلك الطالبة علا الطلالقة قصيدة اللغة العربية تنعى حظها، ثم ألقت الطالبة سعاد الصانع قصيدة هي من بواكير الكتابة الإبداعية في المدرسة، بعنوان: أيها الزمن! ثم قدمت الطالبتان أفنان النصاصرة وسناء الظلاقة حوارا بين الفصحى والعامية كتبته الطالبة أريج الطلالقة من الصف الثاني عشر أ. ثم ألقت الطالبة إلهام أبو عمار من السابع ب قصيدة عن اللغة العربية" كما جاء في البيان.

الاعتزاز باللغة والثقافة العربية 
واختتم البيان: "في الختام، رحب مدير المدرسة الأستاذ موسى الصانع بذلك المشروع مشيرا إلى أهمية الفصحى واعتمادها في التدريس والمؤسسات التعليمية لما فيها من قدر وشأن كبير يعمل على رفع المستوى التعليمي كما يساهم إسهاما كبيرا في العمل التربوي لا سيما الاعتزاز باللغة والثقافة العربية عند الطالب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة