الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

العشرات من طلاب التخنيون في حيفا يتظاهرون ضد مخطط برافر

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 27/11/13 19:18,  حُتلن: 22:37

الطالب أحمد حمدان:

للحركة الطلّابيّة دورًا هامًّا جدًا في مواجهة المُخطّط وتصعيد النضال ضدّه

هناك أهميّة للعمل الوحدويّ والفعل الجماعيّ في هذه المعركة مُعتبرًا القضيّة قضيّة كلّ الشعب الفلسطيني في كافّة أماكن تواجده وليست قضيّة النقب لوحده

تظاهر، مساء اليوم الأربعاء، طلاب معهد التخنيون في مدينة حيفا، ومن ضمنهم عشرات الناشطين من جميع التيارات السياسية والإجتماعية وذلك تنديدا لمخطط برافر، والذي يهدف الى تجريد الالاف من سكان النقب من اراضيهم وتهجيرهم من بيوتهم. خلال المظاهرة رفعت اللافتات الرافضة للمخطط وكتب عليها "الشعب يريد اسقاط المخطط"، "شعبي قرر شعبي حر"، "الحرية للأرض..لكل الأرض" وغيرها من الشعارات.

الناشط السياسي أحمد حمدان من التخنيون أوضح قائلا:"هذه المظاهرة هي مبادرة مشتركة من قبل الاحزاب والناشطين السياسيين والحركات المختلفة في التخنيون، وكان من الضروري إجراء لأن طبيعة التخنيون تؤدي الى ركود سياسي وذلك لأن خاصيته التعليمية تؤدي الى ابتعاد الطلاب عن السياسة بسبب المهام التعليمية الصعبة والكثيرة، لكن التجاوب اليوم مع المظاهرة من ناحية عدد المشاركين يثبت أنه في الساعة الحاسمة والمواقف الحرجة هنالك التزام للمشاركة رغم كل الظروف الصعبة".

بيان الحراك الشبابي
وقد وصلنا بيان من الحراك الشبابي جاء فيه: "تظاهر أكثر من مئة طالب، يوم الأربعاء، 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، على مدخل معهد الـ"تخنيون" في حيفا، رفضًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، واستعدادًا وتحضيرًا ليوم الغضب في 30.11. رفع الطلّاب شعارات تدعو لأوسع مُشاركة في مُظاهرات يوم الغضب، وداعيةً للتصعيد في مواجهة المُخطّط وإفشاله، مُؤكّدة على أنّ الشعب الفلسطيني لن يسمح بنكبة ثانية".

الفعل الجماعيّ 
وتابع البيان: "وفي حديث الطالب أحمد حمدان، اعتبر أنّ للحركة الطلّابيّة دورًا هامًّا جدًا في مواجهة المُخطّط وتصعيد النضال ضدّه، وشدّد على أهميّة العمل الوحدويّ والفعل الجماعيّ في هذه المعركة، مُعتبرًا القضيّة قضيّة كلّ الشعب الفلسطيني في كافّة أماكن تواجده، وليست قضيّة النقب لوحده.  وتأتي المُظاهرة ضمن سلسلة مُظاهرات تُنظّمها الحركة الطلّابيّة في الـ"تخنيون"، وفي باقي الجامعات والقرى والمُدن العربيّة، تعبيرًا عن الرفض الشعبي للمُخطّط الاستعماري الذي يقضي بمُصادرة 800 ألف دونم من أراضي العرب في النقب، وتهجير 75 ألف فلسطيني، وهدم 35 قرية مسلوبة الإعتراف"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة