الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:02

إتمام العمل على الاعتراض العام ضد إيداع الخارطة الهيكلية في بلدة معاوية

كل العرب
نُشر: 27/11/13 15:32,  حُتلن: 22:25

المحامي معمر محاميد عضو اللجنة المهنية :

هذا الاعتراض هو عام وشامل بحيث أنه يفند بشكل مهني ومدروس كل الأسس الهندسية والاحصائية المعتمدة في هذه الخارطة والتي تعجز عن الإيفاء بإحتياجات أبناء القرية

الخارطة المودعة بشكلها الحالي سوف تكون بمثابة قيد على مستقبل وقدرة القرية على التقدم والانفتاح كما أنها لا تشتمل على حلول حقيقية للازمة السكنية الخانقة في البلدة ولا توفر أراضي وقسائم بناء للأزواج الشابة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة المهنية لمتابعة قضية الخارطة الهيكلية في قرية معاوية، جاء فيه ما يلي:"أنجزت اللجنة المهنية لمتابعة قضية الخارطة الهيكلية في قرية معاوية وبالتعاون مع جمعية "بمكوم- مخططون من أجل حقوق الإنسان"، العمل على الاعتراض العام ضد مخطط الخارطة الهيكلية ع.ن /984،  وذلك بعد قيام اللجنة اللوائية في حيفا بإيداع خارطة معاوية الهيكلية حيث أن أخر موعد لتقديم الاعتراض على إقرار هذه الخارطة الكارثية سيكون حتى تاريخ أقصاه 1.12.2013".

وتابع البيان:"المحامي معمر محاميد عضو اللجنة المهنية قال:"هذا الاعتراض هو عام وشامل بحيث أنه يفند بشكل مهني ومدروس كل الأسس الهندسية والاحصائية المعتمدة في هذه الخارطة، والتي تعجز عن الإيفاء بإحتياجات أبناء القرية. بحيث أن الخارطة المودعة بشكلها الحالي سوف تكون بمثابة قيد على مستقبل وقدرة القرية على التقدم والانفتاح. وعلى سبيل المثل ومن عشرات السلبيات التي تمتاز بها الخارطة المودعة، أنها تقوم بمصادرة كبيرة لأراضي ذات ملكية خاصة، وتمتاز أيضا بتخطيطً غير واقعي في كل ما يتعلق بالشوارع وطرق المواصلات". وتابع المحامي محاميد:"كما أنها لا تشتمل على حلول حقيقية للازمة السكنية الخانقة في البلدة ولا توفر أراضي وقسائم بناء للأزواج الشابة. في هذا الاعتراض قمنا باقتراح تغيرات وحلول هندسية عينية والتي بوسعها، في حال قبولها، تقليص الضرر الكامن في هذه الخارطة وجلب المنفعة لمعظم أبناء القرية".

إعتراض عام إضافي
وزاد البيان:"وكما نوه المهندس يوسف إبراهيم عضو اللجنة المهنية أنه:"بالإضافة لهذا الاعتراض العام  فإن اللجنة مستمرة بالعمل في الساعات القادمة على انجاز العمل على اعتراض عام إضافي الذي تم إعداده من قبل البروفيسور يوسف جبارين وجمعية "عدالة" القانونية، والذي قامت اللجنة بجمع المئات من التواقيع الداعمة له في الأيام الاخيرة". أما المهندس احمد سعيد عضو اللجنة المهنية فقال:"ندعو كل صاحب أرض في المنطقة الجنوبية للقرية التوجه الفوري لمحامي ومهندس مختص، مع رقم القسيمة لأرضه، من أجل تقديم اعتراض عيني وخاص به، وضرورة المسارعة في انجاز وإنهاء الاعتراضات العينية، قبل الموعد المذكور ( 1.12.2013)، حيث لن يُقبل اي اعتراض يتم تقديمه بعد هذا الموعد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
245028.61
BTC
0.53
CNY