الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 01:01

أم الفحم: تأسيس مجلس لمتابعة التعليم العالي

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 27/11/13 14:40,  حُتلن: 14:44

الحاج مصطفى احمد شريم:

الهدف من تأسيس مجلس للتعليم العالي في أم الفحم هو رفع نسبة وعدد الطلاب والطالبات الثانويين الملتحقين بالدراسة الجامعية على اختلاف مراحلها

عقدت في قاعة المدرسة الثانوية "الاهلية"، جلسة عمل لمناقشة فكرة تأسيس مجلس للتعليم العالي في أم الفحم، وذلك بمبادرة من مجلس التعليم العالي بالمدينة عن روح المرحومين احمد ومريم شريم. وشارك في الجلسة رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، ورئيس مجلس ادارة الصندوق رجل الاعمال الحاج مصطفى احمد شريم، ومدير جناح التربية والتعليم في البلدية الدكتور محمود زهدي ونائب رئيس الحركة الاسلامية المحلية في أم الفحم الشيخ أحمد حمّاد، بالاضافة الى مدير المدرسة "الاهلية" د. سمير محاميد، ومدير المدرسة الثانوية "الشاملة" المربي احمد رشيد، ولفيف من الاكاديميين ورجال التربية والبحث العلمي من اعضاء مجلس ادارة التعليم العالي بالمدينة عن روح المرحومين احمد ومريم شريم.

واكد الحاج مصطفى احمد شريم ان المبادرة لهذا الاجتماع جاءت استمرارا لاجتماع سابق بهذا الخصوص، وذلك انبثاقا من توصيات المؤتمر الذي عقده الصندوق في العام الماضي لبحث عدد من الابحاث الاكاديمية التي تناولت التعليم العالي في البلاد عامة وفي مدينة أم الفحم خاصة. وقال الحاج مصطفى احمد شريم: "امتدادا لما اكدنا عليه في مناسبات وجلسات سابقة، فان الهدف من تأسيس مجلس للتعليم العالي في أم الفحم هو رفع نسبة وعدد الطلاب والطالبات الثانويين الملتحقين بالدراسة الجامعية على اختلاف مراحلها، سواء في البلاد او خارجها، بالتعاون مع البلدية وغيرها من المؤسسات والاطر ذات الصلة بهذا الموضوع".

وشدد رئيس مجلس ادارة صندوق التعليم العالي - رجل الاعمال الحاج مصطفى احمد شريم، على ضرورة توحيد الجهود المختلفة في هذا المجال في اطار هيئة مشتركة تمثل كافة الجهات المهتمة بالامر، لتكون عنوانا واحدا وموحدا من اجل النهوض بالتعليم العالي في أم الفحم قدما الى الامام وضخ اكبر عدد من ابنائنا المتخرجين وبناتنا المتخرجات الى مؤسسات التعليم العالي في السنوات القريبة القادمة، وفق خطة عمل مدروسة للمدى القريب والبعيد، بتضافر جهود كافة المعنيين من اجل اخراج هذا المشروع الخبّر الى حيّز التنفيذ على الوجه الافضل وبالسرعة الممكنة لما فيه مصلحة مجتمعنا الفحماوي".

وبعد نقاش مستفيض للمشاركين واقتراحات عديدة ومنوّعة طرحوها بهذا الشأن، اتفق الحضور على تشكيل مجلس للتعليم العالي مكون من 12 عضوا يمثلون البلدية وصندوق التعليم العالي ورجال التربية والاكاديمية والجمهور ولجنة الأباء المحلية، على ان ينتخب اعضاء المجلس رئيسا له، في جلسة ستعقد بعد ثلاثة اسابيع، وبحيث يركز عمله مدير مركز التوجيه المهني للتعليم العالي في البلدية سليمان كساب.
 

مقالات متعلقة