الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

آدم: ذكائك يمنح المرأة الأمان والطمأنينة

كل العرب
نُشر: 25/11/13 21:26,  حُتلن: 07:59

النساء اللواتي يخشين ذكاء الرجل إنما تشعرن بذلك؛ لأنهن لا يستطعن اكتشاف سلبية أو إيجابية هذا الذكاء، والخوف هنا منصب على ناحية رئيسة في تفكير المرأة، وهو أن ذكاءه ربما يؤدي إلى خداعها وخيانتها.

المظهر الجميل يلفت الانتباه، لكن الذكاء هو ما يحرك القلوب. منذ الأزل والمرأة تبحث عن الرجل الذي يمنحها الأمان، ويجعلها تشعر بأنها في حماية رجل يدير الأمور بشكل جيد، وينشر الطمأنينة للزوجة والأولاد. ومعروف أن الذكاء يدوم، بل يتنامى مع التقدم في العمر عبر اكتساب المزيد من الخبرة في الحياة، أما المظهر فهو لا يدوم طويلا؛ لأن السنين تؤثر عليه وتنال منه.

 

في دراسة لمعهد فابيسب البرازيلي المختص بالدراسات الاجتماعية واستطلاعات الرأي جاء أن بعض النساء يقلن: إنهن يخفن من ذكاء الرجل إن لم يكن مكرسًا للتفكير الإيجابي، لكن استطلاعًا للرأي بين صفوف حوالي عشرة آلاف امرأة على مدى ثلاثة أشهر، من جنسيات مختلفة حول العالم، بيّن أن 76% من النساء يعتبرن أن ذكاء الرجل هو بمثابة حماية للمرأة، بينما قالت البقية إن هناك ما يخيفهن من ذكاء الرجل، خاصة إذا لم يكن ذكاء مفتوحًا وشفافًا.

الخيانة
وجاء في الدراسة أيضًا: إن النساء اللواتي يخشين ذكاء الرجل إنما تشعرن بذلك؛ لأنهن لا يستطعن اكتشاف سلبية أو إيجابية هذا الذكاء، والخوف هنا منصب على ناحية رئيسة في تفكير المرأة، وهو أن ذكاءه ربما يؤدي إلى خداعها وخيانتها. وبرأي الدراسة أن نساء كثيرات مررن بتجارب مؤلمة نتيجة ذكاء الرجل، لكنهن لا ينكرن في نفس الوقت أن مقدار الخوف من ذكائه أقل بكثير من الشعور بالأمان إذا لم يتم اكتشاف سلبية هذا الذكاء. وأضفن: «متى انكشفت الدبلوماسية الكاذبة المرافقة لذكاء الرجل فإنه يتحول في نظر المرأة إلى وحش كاسر».

مقالات متعلقة