الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

عزيزي آدم: كن عند حسن ظن حواء فيك

كل العرب
نُشر: 25/11/13 19:07,  حُتلن: 15:07

على آدم أن يكن المشاعر الجميلة لحواء التي أحبته وبادلته حبها وتحملت كل طيشه، عليه أن يحترمها ويدرك أنها لا تستطيع العيش من دونه

باتت العلاقات العاطفية التي تربط بين آدم وحواء في هذا الزمان كثيرة ومتنوعة، تختلف فيما بينها من حيث الثنائي ومن حيث المشاعر ومن حيث طريقة التعامل، منها من تقاوم وتقاوم إلى أن ترسو على بر الأمان بالرغم من كل الصعوبات التي تلاقيها بطريقها، ومنها من تتعثر من أول عقبة فتكتب لعا النهاية، لهذا على كل من آدم وحواء أن يحاولا التشبث ببعضهما بالرغم من كل المشاكل والتعثرات لكي يتمكن حبهما من الوصول إلى مرسى الأمان والسعادة….


 

- على آدم أن يكن المشاعر الجميلة لحواء التي أحبته وبادلته حبها وتحملت كل طيشه، عليه أن يحترمها ويدرك أنها لا تستطيع العيش من دونه.

- على الرجل أن يعلم أن حواء تبذل قصار جهدها من أجل إسعاده وإرضائه، لهذا عليه أن يحترم ضعفها كونها مازالت لجانبه، كون قوتها تنبع من حنانه وعطفه، وليس من قوته وتسلطه وجبروته.

- على آدم أن يعلم أن حواء إن وجدت به ما تبحث عنه فمن المستحيل أن تخونه أو أن تتعرف إلى غيره، بل ستعطيه المزيد من الحب والاهتمام ودون حساب.

- هناك من الرجال من لا يستطيع العيش من دون تلك الفتاة التي يحبها لكنه بالرغم من ذلك يهملها في الكثير من الأحيان.

- وهناك آدم الذي يحب لكن كبرياءه يمنعه من التصريح بحبه، بالرغم من كونه بحاجة لتكون تلك الإنسانة التي يحبها إلى جانبه، لأنه يعتبر الحب ضعفا بينما هو في الأصل قوة.

- اسمع عزيزي آدم، عليك أن تكون على يقين بأنك مكمل لحواء، فأنت لا تستطيع العيش من دونها وهي كذلك لا تستطيع العيش من دونك، فهي القلب وانت النبض، هي العيون وانت البصر، هي الشهيق وأنت الزفير، هي العقل وانت المنفذ، باختصار هي انت وانت هي، لهذا إن وجدت إنسانة تحبك وتخلص لك فلا تتخلى عنها وأفرغ ما لديك من حب وحنان تجاهها لتجود عليك هي بالعطاء، قل لها احبك لينعكس مفعول هذه الكلمة السحرية الجميلة على حياتكما سويا….

مقالات متعلقة