الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

كفرمندا: فعالية الاخر هو انا في مدرسة الزيتون

أمين بشير -
نُشر: 25/11/13 16:56,  حُتلن: 17:20

الطلاب إستمتعوا بالعمل والابداع بحرية في الهواء الطلق الامر الذي تجلى واضحًا باللوحات الفنية التي ابدعوها.

وصل الى مراسل موقع العرب بيان صدر عن مدرسة الزيتون في كفر مندا جاء فيه: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ". ان الرسول صلى الله عليه وسلم يحثنا على محبة الاخرين والخروج من دائرة الانا لنشعر مع الاخرين ونتعاطف معهم حيث نلاحظ اقتران الايمان بمحبة الاخر والتعامل معه كأنه انا. " الاخر هو انا " الا وهو موضوع العام في وزارة التربية والتعليم والذي شرع العمل به يوم الثلاثاء 19.11.2013، في مدرسة الزيتون اخترنا تطبيق هذا الشعار من خلال فعاليات شيقة استمتع بها الطلاب وابدعوا. افتتح اليوم بشرح قصير لمضمون شعار " الاخر هو انا " كذلك عرض لفعاليات اليوم من قبل مديرة المدرسة ومن ثم تم توزيع طلاب المدرسة في حلقتين حيث قامت المعلمة لطيفة محمد بتفعيل الطلاب بحركات متناسقة مع موسيقى اغنية " بكرا نهار جديد "، اغنية اختيرت لتتناسب مع شعار اليوم، حيث انقسم الطلاب الى ازواج وعلى كل طالب ان يقوم بتقليد حركات زميله الاخر، لقد انسجم الطلاب مع الحركات واتقنوها وتفاعلوا معها" .

تابع البيان: "من ثم اتخذ كل صف مكانًا له في الساحة ليقوم كل طالب بتصميم شعار " الاخر هو انا " والصاقه على كرتون مستعمل ليختار احد طلاب صفه ويقدم له بطاقة " الاخر هو انا " . بالاضافة الى تصميم شعار " الاخر هو انا " بمجموعات حيث كان على طلاب كل صف مع مربيهم ان يبدعوا لوحة فنية باستعمال الدهان بطباعة كفة اليد. ان اختلاف الايدي والالوان ابدع اجمل اللوحات. وقد دخل بعدها الطلاب الى الصفوف ليشاركوا بفعاليات محوسبة قام بتمريرها الاستاذ امير قدح شملت قراءة وثيقة " الاخر هو انا " والتوقيع عليها، تحضير بطاقات محوسبة حول الموضوع، قراءة نصوص ادبية تحمل فحوى الشعار وتنفيذ فعاليات محوسبة متنوعة" كما جاء في البيان.

تذويت الفعالية
واختتم البيان: "لقد استمتع الطلاب بالعمل والابداع بحرية في الهواء الطلق الامر الذي تجلى واضحًا باللوحات الفنية التي ابدعوها. ان نجاح اليوم جاء ثمرة تخطيط مشترك وناجع للمعلمات احلام طه ، لطيفة محمد ، لطيفة حجوج والاستاذ امير قدح وتفاني جميع اعضاء الطاقم من مربين، معلمين وعاملين في تمرير الفعاليات المختلفة. فلنذوت معًا قيمة شعار " الاخر هو انا " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة