الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

حيفا: اختتام برنامج هاكتون 2013 في معهد التخنيون

كل العرب
نُشر: 23/11/13 10:51,  حُتلن: 12:27

المهندس محمد زحالقة منسق الهاكاثون:

المحفز الرئيسي من وراء مبادرتي لإقامة هذا الحدث وتجنيد شركاء محليين وعالميين كان انطلاقاً من رؤية تحتم علينا خلق واقع جديدن يجذب طلابنا لدراسات الهندسة والعلوم الدقيقة

ويحفز حراكا جديدا يرتقي فوق ما عهدناه من قصص البحث عن العمل إلى مرحلة أخذ زمام الأمر وخلق حضور فعال في اقتصاد التقنية العليا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سهى زحالقة جاء فيه: "بنجاح يفوق التوقعات اختتم يوم امس الجمعة،  برنامج هاكاثون 2013 وهو الهاكثون الثاني بعد هاكثون الناصرة السنة الفائتة. اذ عقد السنة الهاكثون في جامعة العلوم التطبيقية التخنيون وقد شارك أكثر من 75 مهندس/ة برمجة وطلاب موضوع البرمجة وعلوم الحاسوب، وما يزيد عن 20 ضيف/ة، بذروة نوعيه توجت بتقديم 12 مشروع لفرق عمل بدأت مع صباح يوم الخميس مشوار متواصل دام اكثر من 24 ساعة متواصلة. وتميزت كل المشاريع بالتجديد والتحديث. وقد تعاون على اخراج هذا الحدث الى حيز التنفيذ، مجموعة GDG الناصرة، شركة GDG, Google حيفا والتخنيون ومؤسسة Mercy Corps وشركة EXPeris software ومؤسسة البوادر للمبادرات والاستثمار".


تابع البيان: "هذا وافتتح الهاكاثون مهندس البرمجة محمد زحالقة القائم على الحدث للسنة الثانية على التوالي، بدعوة المبادرين واصحاب الافكار لتقديم المشاريع، وتكوين فرق العمل والانطلاق مباشرة الى البرمجة والتصميم، وذلك بشكل متواصل تخلله محطات تقييم وفحص مع مجموعة مميزة من المرشدين الخبراء في التكنولوجيا المتقدمة من GDG. فقد تجند وشارك مهندسون عرب ويهود ذوي خبرة لإنجاح هذه الرؤية. وقد شارك في الهاكاثون عدد كبير من خبراء الهايتيك وتخلل الافتتاح كلمة قصيرة للسيد يوسي متياس مدير شركة غوغل اسرائيل، الراعي الرئيسي للهاكاثون ومن الراعيين للحدث السيد ايهاب فرح مدير مشارك لصندوق البوادر، السيد نجيب خوري مهندس برمجة في شركة ميكرو فوكس السيد بدر مواسي مهندس برمجة في شركة اورانج".
 

اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل
واختتم البيان: "المهندس محمد زحالقة، منسق الهاكاثون قال: "المحفز الرئيسي من وراء مبادرتي لإقامة هذا الحدث وتجنيد شركاء محليين وعالميين كان انطلاقاً من رؤية تحتم علينا خلق واقع جديدن يجذب طلابنا لدراسات الهندسة والعلوم الدقيقة، ويحفز حراكا جديدا يرتقي فوق ما عهدناه من قصص البحث عن العمل إلى مرحلة أخذ زمام الأمر وخلق حضور فعال في اقتصاد التقنية العليا." اعضاء لجنة الحكم اكدو ان مثل هذه اللقاءات، لا تقدر بثمن من حيث الفرصة للتجربة العملية والتشاركية، للمطورين/ات الشباب. فالعمل المشترك بين أصحاب الخبرة والخريجين عامل أساسي في اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل . د. ايهاب فرح مشارك في مؤسسة البوادر الناصرة اكد على اهمية هذا الحدث لما فيه من كشف للطاقات والافكار والمبادرات في مجتمعنا وجذب المستثمرين من اجل تحقيق القفزة المرجوة في هذا المجال.  وقد زار العديد من الفاعلين في مجال الهايتيك وأعربوا عن إعجابهم بجدية الكوادر المشتركة. رافق المبرمجين/ات في مسارهم من خط الانطلاق الى عرض المشروع على لجنة التحكيم، نخبة من المرشدين المتطوعين من بين خبراء الهايتيك العرب واليهود من مجموعة GDG حيفا والناصرة.  هذا وقد حصلت الفرق الثلاثة الفائزة على جوائز قيمة من شركة جوجل".

مقالات متعلقة