الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

اليك آدم: عناصر غذائية تمنع تساقط الشعر وتساعد على نموه

كل العرب -
نُشر: 22/11/13 21:14,  حُتلن: 08:27

الأبحاث اثبتت أن النسبة الأكبر لتساقط الشعر تعود للعناصر الغذائية الهامة التي يفقدها الجسم وتؤثر على نمو الشعر

العناصر الغذائية التي تساعد في نمو الشعر والمحافظة عليه من التساقط والتقصف.أسباب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء عديدة، لا يمكن جمعها في نقطة أو نقطتين، ولكن بما أن أغلب الباحثين والمختصين أشاروا إلى أن النسبة الأكبر تعود للعناصر الغذائية الهامة التي يفقدها الجسم وتؤثر على نمو الشعر، فهي مناسبة لنتعرض على أهم تلك العناصر.

البروتين:
مثلما يساعد البروتين في بناء عضلات جسم قوية، يساعد أيضاً في الحفاظ على قوة الشر وتماسكه ومنعه من التساقط، كما أن البروتين لا يتواجد في اللحوم فقط، بل يمكن للجميع الحصول عليه من منتجات غذائية أخرى مثل الزبادي اليوناني وصفار البيض والفول السوداني والفاصوليا والبازلاء والعدس والتوفو والدجاج والديك الرومي.

الحديد:
يساعد عنصر الحديد على ضخ الدم لخلايا الرأس، ومنطقة الفروة تحديداً، ميزة الحديد الأساسية هي نقل الأكسجين لفروة الرأس لتكون قادرة على التنفس، مما يساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي، أما العناصر الغذائية التي تتضمن الحديد بكثافة فهي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة وصفار البيض.

تناول الفيتامينات:
تساعد تلك الفيتامينات في إمداد الشعر بالطاقة والمادة الزيتية التي تحتجها البصيلات للنمو بشكل طبيعي، وتتوافر هذه الفيتامينات بكثافة في عناصر غذائية معينة مثل السبانخ، القنبيط، البرتقال والبطاطا.

مقالات متعلقة