الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

مركز شباب رهط ينظم يومين دراسيين تحت عنوان "القيادة الميسرة"

كل العرب
نُشر: 21/11/13 19:01,  حُتلن: 21:01

عطوة أبو فريح مدير مركز شباب رهط:

جاءت هذه الخطوة من أجل وضع الشباب في تجربة حقيقية حول دور القائد في إدارة الأمور ان الآليات والأدوات التي اكتسبوها من خلال هذه الورشة، تأهلهم لقيادة مجموعة وتسيير العمل فيها ومن خلالها


تأتي هذه الخطوة استمرارا لمشروع "الطاولات المستديرة" الذي يهدف الى مسح احتياجات الشباب في مدينة رهط من خلال مواضيع عديدة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خالد القريناوي جاء في:" نظم مركز شباب رهط، بالتعاون مع مؤسسة "شتيل"، يومين دراسيين في مدينة القدس حمل عنوان: "القيادة الميسرة" والتي تهدف الى زيادة الوعي وتنمية حس القيادة والمهارات لإدارة النقاشات والطاولات المستديرة.  حيث شارك في الورشة الدراسية، والتي نظمت في مدينة القدس عدد من شباب وشابات مدينة رهط، والذين اكتسبوا من خلال هذه الورشة، الآليات والأدوات التي يتم من خلالها ادارة مجموعة والتخطيط السليم لإنجاح أي مشروع.  

وتابع البيان: "كان البرنامج قد شمل، ورشة عمل قدمها سلطان أبو عبيد وسمر مصاروة، بينوا من خلالها دور القائد في إدارة مجموعة وتسهيل العمل من أجل انتاج أفضل، بالإضافة الى ورش عمل قسمت من خلالها المجموعة الي مجموعات صغيرة، حاولوا من خلالها ادارة جلسة عمل وبناء استراتيجية عمل منتجة".وفي ساعات المساء، قامت المجموعة بزيارة لمدينة بيت لحم، حيث تعرفوا على معالمها، وتم تقديم شرح مفصل لهم عن بعض البدو الذين هجروا عام 1948 من النقب الى قرى مجاورة الى مدينة بيت لحم، قدمها عدنان العزازمة أحد سكن القرى البدوية المجاورة لمدينة بيت لحم".  

قيادة مجموعة وتسيير العمل 
اختتم البيان: "عطوة أبو فريح، مدير مركز شباب رهط، قال: "جاءت هذه الخطوة من أجل وضع الشباب في تجربة حقيقية حول دور القائد في إدارة الأمور، ان الآليات والأدوات التي اكتسبوها من خلال هذه الورشة، تأهلهم لقيادة مجموعة وتسيير العمل فيها ومن خلالها". وأضاف ابو فريح: "تأتي هذه الخطوة استمرارا لمشروع "الطاولات المستديرة" الذي يهدف الى مسح احتياجات الشباب في مدينة رهط من خلال مواضيع عديدة منها: التعليم التعليم، الثقافة، اللغة العربية، الرياضة وغيرها... حيث يدير المشاركين في الورشة هذه الطاولات التي تضم قرابة 80 شاب وشابة من جميع عائلات مدينة رهط".
 

مقالات متعلقة