الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 20:01

هولاند في الكنيست: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

كل العرب
نُشر: 20/11/13 14:37,  حُتلن: 16:17

الرئيس الفرنسي:


سنشجع التعاون التكنولوجي والاقتصادي بين فرنسا وإسرائيل

فرنسا تحارب الإرهاب وتقود الحرب العالمية ضد الإرهاب ومستمرة في هذا

فرنسا ملتزمة بالدفاع عن سلامة ازدهار وتطور المجتمع اليهودي الأكبر في أوروبا والذي يعيش في فرنسا

 عمم الكنيست بيانا جاء فيه: "حتى إذا قررت إسرائيل العمل لوحدها من أجل الدفاع عن نفسها،أريدكم أن تعرفوا ان فرنسا وشعبها يقفون الى جانبكم" هذا ما قاله الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، يوم الاثنين في خطابه الذي ألقاه أمام هيئة الكنيست. في خطابه المتعاطف مع الدولة والشعب اليهودي، تحدث الرئيس الفرنسي عن مساهمة الشعب اليهودي الكبيرة من اجل البشرية عامة ومن اجل فرنسا خاصة. "فرنسا لم تصل الى ما هي عليه اليوم لو لم تعلن في العم 1791 عن مساواة اليهود في الحقوق، ولولا ازدهار اليهود لما ازدهرت الدولة" كما قال.


تصوير: xinhua

وتابع البيان: "ومدح هولاند ،الذي حظي عدة مرات خلال خطابه الى المديح والتصفيق، الدولة والشعب اليهودي، وأعلن عن طموحه لتوطيد العلاقة بين الدولتين وزيادة التعاون في مجال الاقتصاد، التكنولوجيا والتطور. كما مدح أكثر من مرة في حديثه تميزها عن غيرها من الدول وكونها رائدة في التجدد وقدرات مواطنيها."اليهود على مدار الأجيال اثروا على العالم كله،وهذا ما تفعله حتى يومنا هذا دولة إسرائيل" كما قال هولاند".


وأضاف البيان: " تطرق هولاند في خطابه الى عدة قضايا مركزية على جدول الأعمال الدولي والإقليمي وشدد على التزام فرنسا بالعمل من اجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، تفكيك وتدمير السلاح الكيماوي في سوريا،منع إيران من امتلاك سلاح نووي ولتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وأعلن هولاند ان فرنسا تحارب الإرهاب وتقود الحرب العالمية ضد الإرهاب ومستمرة في هذا. "فرنسا ملتزمة بالدفاع عن سلامة، ازدهار وتطور المجتمع اليهودي الأكبر في أوروبا والذي يعيش في فرنسا" قال هولاند :" فرنسا أثبتت صلابتها في محاربة الإرهاب وغير مستعدة للتنازل في هذا الشأن، سنعمل كل ما في وسعنا لإخضاع الإرهاب، العمليات الإرهابية لن تمر دون عقاب" أضاف هولاند.


وختم البيان: "تمنى الرئيس الفرنسي في نهاية خطابه تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وتذكر أقوال رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق والذي كان يهودي الأصل، ليئون بلوم الذي قال:" ما يجعل الإنسان نبيل قدرته على التفاؤل ، التخطيط والعمل على إنتاج لا ينتهي في حياته ولا يتمتع من الانتاجات". الوقت يمر وجزء من حلم بلوم تحقق وهو إقامة دولة إسرائيل، الآن يجب تحقيق الجزء الثاني من حلمه-السلام" بحسب أقوال الرئيس الفرنسي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226664.75
BTC
0.52
CNY