الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

رئيس بلدية عكا غير مرحب به

سعيد جورج
نُشر: 18/10/06 13:02

اصدرت لجنة المتابعة المحلية لحي ولفسون في عكا بيانا لخصت فيه تطور الاحداث في الحي والمواجهات التي وقعت مع متطرفين يهود والاعتداء على المواطنين العرب واطلاق الرصاص عليهم الذي وقع مساء السبت الماضي.
هذا وصدر البيان، الذي سيرفع الى رئيس بلدية عكا، بعد سلسلة من الاجتماعات التشاورية للجنة المحلية التي ضمت مجموعة من الشخصيات الدينية والاجتماعية وممثلين عن كافة الاحزاب الانتماءات الاجتماعية والسياسية من بينهم النائب عباس زكور، أسامة غزاوي نائب رئيس البلدية، أحمد عودة، أدهم جمل، سمير بطاح، سليمان وشاحي، وأئمة المساجد: الشيخ سمير عاصي، الشيخ محمد ماضي، ورئيس لجان الآباء خليل عمار، وعضو لجنة الآباء فرهاد العبد، وشخصيات اجتماعية أخرى، وبحضور لجنة حي وولفسون.
وتقرر اتخاذ جملة من القرارات والمواقف اهمها :"عدم استقبال رئيس بلدية عكا شيمعون لينكر خلال عيد الفطر او قبول التهاني منه بمناسبة العيد،ومطالبته بالاعتذار للمواطنين العرب بشكل علني".

القرارات الرسمية:
* العمل على حسن الجوار في المدينة وعدم السماح للمتطرفين بإفساد هذه الأجواء التي نعتز بها.
* التأكيد على أن العلاقات بين العرب واليهود في المدينة هي علاقات طبيعية وغير مشحونة، وأن المشكلة هي ليست مع المواطنين اليهود في عكا.
* عدم الاستجابة لدعوة رئيس البلدية لحضور الجلسة التي دعا إليها يوم الخميس 19-10-2006، وذلك تعبيرا عن رفضنا لتصرفاته ومواقفه التي نأمل أن تتغير في القريب العاجل، وعندها سنكون على استعداد للقائه متى شاء، ونفتح له أبواب المساجد والكنائس والمؤسسات في عكا.
* عدم حضور رئيس البلدية إلى مسجد الجزار اليوم الاربعاء  لتناول طعام الإفطار حتى لا يحرجنا وحتى لا يُحرج، لأن الأجواء لا تزال مشحونة، ولأنه المتهم الأول في نظر المواطنين العرب.
* رفض عمل رئيس البلدية على إعطاء عكا طابعا يهوديا فقط. فعكا مدينة مختلطة "يهود وعرب" ولها طابعها الخاص الذي نعتز به.
* الاصرار على أن تعطى حرية الأديان وممارسة الطقوس الدينية لجميع الطوائف دون تفريق بين دين وآخر. كما نرفض كل مظاهر الازعاج والتحرش الديني وخاصة ما حصل في حي وولفسون. ونطالب بإخراج الغرباء "المستوطنين العنصريين" من السكن في الحي، لأنهم هم سبب كل ما حصل.

الشيخ عباس زكور: الاعتذار قد يغير بعض القرارات
وفي حديث لموقع العرب مع النائب الشيخ عباس زكور قال: "نأمل ان يبدي رئيس البلدية اعتذاره قبل العيد، وبالمعطيات الموجودة على الساحة فان القرارات والمواقف التي اتخذناها ستبقى كما هي، فالقرارات اتخذت باجماع تام من قبل كافة اضاء اللجنة ولن نغير موقفنا، وفي حالة قام رئيس البلدية بتقديم اعتذار لنا فقد يغير هذا الامر من بعض المواقف والقرارات". 
هذا وعلم موقع العرب ان رئيس البلدية ينوي دعوة اعضاء اللجنة والاجتماع لهم وان اعضاء اللجنة سيقاطعون الاجتماع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY