الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

تحسن ملحوظ ونتائج مشرّفة في امتحانات الميتساف في المدارس العربية في عكا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/11/13 22:35,  حُتلن: 23:40

 المربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط:

الحمد لله هذه النتائج تبشر بخير واننا نسير في الاتجاه الصحيح فقد استطعنا التقدم في المستوى التعليمي بفضل الجهود الجبارة التي قامت بها ادارة المدرسة والمعلمين مع الطلاب

المربي عبدالله زيدان مدير مدرسة الامل
الحمد لله النتائج التي حصلنا عليها كانت مرضية جدا وأشارت الى ارتفاع كبير في نسبة النجاح في امتحانات الميتساف وقد تم الحصول على هذه النتائج بفضل الجهود الجبارة التي قامت بها ادارة المدرسة والمعلمين مع الطلاب على مدار السنوات السابقة

المربي اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة

مدرستنا في تقدم مستمر في نتائج امتحانات الميتساف وهذا يعود للجهد الكبير الذي يقوم به معلمو المدرسة مع الطلاب

ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا:

سررنا جدا بعد سماع هذه النتائج المشرفة التي حصلت عليها مدارسنا العربية في امتحانات الميتساف الاخيرة

أشارت نتائج امتحانات النماء والنجاعة المدرسية "מיצ"ב" الأخيرة، والتي تخص المدارس العربية في عكا، إلى إرتفاع ملحوظ بمستوى التحصيل في موضوعي اللغة العربية والرياضيات للصفوف الخامسة الابتدائية ولصفوف الثوامن الاعدادية.

محمد حجوج

مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي
الرياضيات: تشير النتائج إلى حصول تحسن كبير في تحصيلات طلاب الصفوف الثوامن بموضوع الرياضيات لامتحانات الميتساف الأخيرة حيث حصلت المدرسة على زيادة مقدارها 54 نقطة لتصبح النتيجة العامة 471 نقطة، وقد حصلت المدرسة في الامتحان الاخير قبل خمس سنوات على 408 نقاط فقط أي معدل النجاح ارتفع الى نسبة 51% بعدما كان في الدرجات المنخفضة جدا بنسبة 24% فقط. 
اللغة العربية: تشير النتائج إلى إرتفاع ملحوظ مقداره 22 نقطة لطبقة صفوف الثوامن، ليقترب بدرجة كبيرة الى المعدل العام في المدارس العربية في البلاد.
المربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط قال: "الحمد لله هذه النتائج تبشر بخير واننا نسير في الاتجاه الصحيح، فقد استطعنا التقدم في المستوى التعليمي بفضل الجهود الجبارة التي قامت بها ادارة المدرسة والمعلمين مع الطلاب، اضافة الى تغيير المبنى التعليمي للمدرسة وتقسيمها الى بيوت مركزة والاهتمام اكثر في الصفوف الاعدادية.  وشكر الحجوج "بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي أدهم جمل على تعاونهما مع المدرسة وتقديم كل الدعم للوصول الى هذه النتائج المشرفة، وكلنا امل أن نستمر في هذه الجهود لنصل الى مستويات متقدمة أكثر". ويذكر ان المربية شيماء هنداوي عملت كمركزة (للغة العربية) والمربي يوسف يوسف مركزا لموضوع (الرياضيات).

مدرسة الامل الابتدائية
اللغة العربية: تشير النتائج إلى ارتفاع ملحوظ مقداره %14 لطبقة الصفوف الخامسة، ليتساوى بذلك معدل تحصيل المدرسة مع المعدل العام في البلاد بفارق ثلاث نقاط. أما في طبقة الصفوف الثانية فقد طرأ ارتفاع بنسبة 6% عن الامتحان السابق.
الرياضيات: تشير النتائج إلى حصول قفزة نوعية في تحصيلات طلاب الصفوف الخامسة بموضوع الرياضيات لامتحانات الميتساف الأخيرة بزيادة مقدارها %28، وبذلك يكون معدل مدرسة الأمل قد لاصق المعدل العام في البلاد للوسطين العربي واليهودي، وتجدر الاشارة في هذا الصدد إلى أن معدل المدرسة يفوق معدل التحصيل العام للوسط العربي بـ %7.
المربي عبدالله زيدان مدير مدرسة الامل قال: "الحمد لله النتائج التي حصلنا عليها كانت مرضية جدا وأشارت الى ارتفاع كبير في نسبة النجاح في امتحانات الميتساف، وقد تم الحصول على هذه النتائج بفضل الجهود الجبارة التي قامت بها ادارة المدرسة والمعلمين مع الطلاب على مدار السنوات السابقة، واتباع خطط عمل صحيحة قامت بالتحضير لها مركزتا الموضوعين منى أصلان (لغة عربية) ودميانا قدوره (رياضيات). وايضا لا بد ان نشكر رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل على دعمهما للمدرسة ان كان في البنى التحتية او تقديم المشاريع والبرامج التعليمية للطلاب".


عبدالله زيدان

مدرسة المنارة الابتدائية
اللغة العربية: حصلت المدرسة على نتائج متفوقة في اللغة العربية حيث طرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة النجاح في طبقة الخوامس لتصل الى نسبة 71% أي بزيادة 8% عن الامتحان السابق، أما طبقة الصفوف الثانية فقد حافظت على ذات المعدل للامتحانات السابقة بنسبة 90%.
الرياضيات: تشير المعطيات الى تقدم ملحوظ طرأ على النتائج حيث حصلت طبقة الخوامس في موضوع الرياضيات على نسبة 70% لتزيد عن الامتحان السابق بنسبة 22%.
ويذكر ان المربية هبة عباس عملت كمركزة (للغة العربية) لصفوف الثواني والمربية اخلاص عيسى مركزة (للغة العربية) للصفوف الخامسة والمربية سحر زايد مركزة (الرياضيات).
المربي اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة  قال: "مدرستنا في تقدم مستمر في نتائج امتحانات الميتساف، وهذا يعود للجهد الكبير الذي يقوم به معلمو المدرسة مع الطلاب، ولا ننسى الفضل الكبير لبلدية عكا برئيسها شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل على دعمهما للمدرسة بشكل متواصل حتى تحقيق النجاح".


اسامة عبد الفتاح
 

امتحانات الميتساف
ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا عقّب على نتائج الامتحانات في المدارس العربية وقال: "سررنا جدا بعد سماع هذه النتائج المشرفة التي حصلت عليها مدارسنا العربية في امتحانات الميتساف الاخيرة. وهذا التحسن الملحوظ يدل على الجهد الكبير الذي قامت به ادارة المدارس والمعلمين، والطلاب اضافة الى دعم بلدية عكا اللا محدود لجهاز التربية والتعليم في الوسط العربي ان كان في ضخ الميزانيات واقامة المشاريع التربوية التي تساعد على تقدم الطلاب في مجالهم العلمي". وأضاف الجمل: "عندما دخلنا ادارة البلدية قبل خمس سنوات كانت النتائج في امتحانات الميتساف متدنية جدا وعملنا خلال هذه الفترة بالتعاون مع مدراء المدارس لرفع تحصيل الطلاب في هذه الامتحانات، والحمد لله جاءت النتائج مرضية، وكلنا امل ان نستمر في هذا التقدم خلال السنوات القادمة". وشكر الجمل "رئيس بلدية عكا شمعون لانكري على دعمه للمدارس العربية وتوفير الميزانيات، وشكر كل من عمل على الوصول الى هذه النتائج الرائعة والمشرفة، ووعد بالاستمرار في دعم جهاز التربية والتعليم في المدارس العربية ووضعه في سلم اولويات عمله في الفترة المقبلة، لتحقيق المزيد من الانجازات والمراتب المتقدمة التي بفضلها نستطيع الرقي بمجتمعنا والوصول به الى اعلى المستويات".


 شمعون لانكري


ادهم جمل

مقالات متعلقة