الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

الأسد يشدد على أهمية الأحزاب والمنظمات الشعبية في مواجهة الفكر التكفيري

كل العرب
نُشر: 19/11/13 18:29,  حُتلن: 00:07

أكد الرئيس الأسد أن تراجع الدور الفاعل للأحزاب العربية في مجتمعاتها خلال السنوات الماضية أفسح المجال أمام الأفكار والحركات الغريبة عن هذه المجتمعات بالدخول إليها

شدد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم ( الثلاثاء ) على أهمية تفعيل دور الأحزاب والمنظمات الشعبية في المرحلة القادمة وضرورة اعتمادها واتكائها على أفكار الشعوب لمواجهة الفكر التكفيري المتطرف .  جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السوري اليوم مع أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية المنعقد في دمشق بدورته الطارئة ،حيث بحث معهم التحولات التي تشهدها الساحة العربية عموما وفي سوريا خصوصا ، وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا".


تصوير: شنخوا 


وأكد الرئيس الأسد أن تراجع الدور الفاعل للأحزاب العربية في مجتمعاتها خلال السنوات الماضية أفسح المجال أمام الأفكار والحركات الغريبة عن هذه المجتمعات بالدخول إليها ، مشددا على أهمية تفعيل دور الأحزاب والمنظمات الشعبية في المرحلة القادمة وضرورة اعتمادها واتكائها على أفكار الشعوب ونبضها الذي أثبت مؤخرا تمسكه بالثوابت القومية والوطنية ووعيه لحقيقة ما يجري على الساحة العربية.

اشتباكات عنيفة 
وأكد أهمية توطيد العلاقات بين الأحزاب العربية لخدمة المصالح المشتركة لشعوب المنطقة وتعزيز العلاقات الشعبية فيما بينها وضرورة توحيد الجهود على الصعيد الفكري لمواجهة الفكر التكفيري المتطرف الذي يستهدف العرب وانتماءهم القومي ، مشددا على التمسك بمفاهيم العروبة الشاملة التي ترتكز على المواطنة والمساواة دون تفريق.  ومن جانبه عبر أعضاء الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية عن دعمهم لسوريا وعن ثقتهم بانتصار الشعب السوري وجيشه الباسل في حربه ضد الإرهاب وفي إسقاط المشاريع التقسيمية التي تستهدف سوريا وغيرها من دول المنطقة.  وأكد أعضاء الأمانة أن سوريا ليست وحيدة في هذه المواجهة وأن ضمير الشعوب العربية معها بالرغم من الظروف التي تمر بها بعض الدول العربية اليوم ، مشيدين بصمود سوريا وبالتضحيات التي قدمها ويقدمها الشعب السوري في سبيل التمسك بالثوابت القومية والدفاع عن قضايا العرب العادلة.  وكان المؤتمر العام للأحزاب العربية قد بدأ أعماله في دمشق أمس ، ومن المقرر ان يختتم اعماله اليوم .  ويأتي انعقاد المؤتمر العام للأحزاب في سوريا في خطوة للتضامن معها ، وما تشهده من اضطرابات واحتجاجات وتحولت فيما بعد إلى اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وما يسمى الجيش الحر منذ منتصف مارس 2011 .

المصدر: شنخوا 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY