الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

آدم وحواء: الحب والإحترام والثقة أهم إحتياجاتكما لإستمرار العلاقة بنجاح

كل العرب
نُشر: 18/11/13 21:54,  حُتلن: 21:48

الزوج يحتاج أن يشعر بأن زوجته دائما في جانبه لمساندته فهذا يعطيه دافعا قويا للمزيد من العطاء والكفاح، ـما الزوجة فتحتاج أن يطمئنها زوجها وذلك من خلال إظهار العناية والرعاية والتفهم والاحترام والتفاني في حبها

إحتياجات كل من الرجل والمرأة
إحتاج الرجل إلى الحب الذي تحمل المرأة في طياته الثقة وقبولها به على الصورة التي هو عليها، ذلك الحب الذي يقدر جهوده، أما المرأة فهي تحتاج إلى الحب الذي يحمل الرجل صمنه الحب والحنان، يحمل معه الرعاية والإستماع، فالمرأة تبحث في الرجل الذي تحبه عن إنسان يحترمها ويقدر مشاعرها.

حاجيات المرأة والرجل:
- ثقة المرأة بالرجل = رعاية الرجل للمرأة
عندما تثق المرأة بقدرات زوجها، يصبح هذا الأخير أكثر رغبة في إعطائها الرعاية والخدمة، كما أن الرجل عندما يولي زوجته العناية التي تحتاج إليها تزداد ثقتها به وتصبح أكثر عمقا ولا يمكن أبدا زحزحنها.

- قبول المرأة للرجل= نفهمه لها
يريد الزوج من زوجته أن تتقبله على الحال الذي هو عليه، دون أن تحاول تغييره وأن تترك له الخيار بخصوص تحسين نفسه إن احتاج هو لذلك.

في الوقت الذي تحتاج فيه الزوجة أن تحس بأن زوجها يستمع إليها ويتفهمها ويصغي إليها ولمشاعرها التي عليه إشباعها، فكلما قبلت الزوجة زوجها على الحال الذي هو عليه ولم تحاول تغييره كلما حاول هو الآخر الإستماع إليها أكثر.

- احترام الرجل للزوجة= تقدير المرأة للرجل
يريد الزوج أن يحس بأن زوجته تقدر ما يبذله في سبيل إسعادها، في الوقت الذي تحتاج المرأة إلى أن يعطي الرجل الأولوية لمشاعرها ورغباتها وأمنياتها، وأن يتذكر كل المناسبات العزيزة عليها وألا ينساها أبدا.

- إعجاب المرأة بزوجها= تفاني الرجل في إرضائها
يحتاج الزوج إلى أن يشعر بأن زوجته معجبة به، فهذا يدفعه للتفاني في إرضائها، في الوقت الذي تحتاج فيه الزوجة إلى الشعور بأن زوجها يسعى جاهدا لإرضائها ويسخر نفسه لسعادتها والعناية بها كما تحب الزوجة أن تشعر بأنها أهم شيء في حياة زوجها وبأنه لا يمكنه الإستغناء عنها.

- طمأنة الزوج لزوجته = تشجيع الزوجة للرجل
يحتاج الزوج أن يشعر بأن زوجته دائما في جانبه لمساندته، فهذا يعطيه دافعا قويا للمزيد من العطاء والكفاح، ـما الزوجة فتحتاج أن يطمئنها زوجها وذلك من خلال إظهار العناية والرعاية والتفهم والاحترام والتفاني في حبها.

وأخيرا على الرجل أن يعلم بأن أهم إحتياجات المرأة تكمن في الحب، فلا شيء أهم من المشاعر الجميلة بالنسبة إليها.

مقالات متعلقة