الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

غدا الثلاثاء: اختتام برنامج الآخر هو أنا في جميع رياض الأطفال والمدارس

كل العرب
نُشر: 18/11/13 12:30,  حُتلن: 13:21

وزير التعليم الراب شاي بيرون أكّد بأنّ  الآخر هو أنا  يشمل الاعتراف بكل طالب وبالحاجة لمنح كل طالب اطار مسار تعليمي ومضامين تلائم شخصيته

عمم كمال عطيله الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أعلنت وزارة التعليم بأنّ يوم غد الثلاثاء سيكون يوم " الآخر هو أنا " في جهاز التعليم في جميع رياض الأطفال والمدارس والهدف من هذا اليوم تذويت قيم التسامح وقبول الآخر من خلال حوار بنّاء واجتماعي في الحصص التعليميّة للطالب وفي أوقات الفراغ".

نزع الكراهيّة
واضاف البيان: "وزير التعليم الراب شاي بيرون أكّد بأنّ " الآخر هو أنا " يشمل الاعتراف بكل طالب وبالحاجة لمنح كل طالب اطار ، مسار تعليمي ومضامين تلائم شخصيته . جهاز التعليم الذي يقبل الآخرين هو جهاز يوجد فيه مكان لكل طالب . جهاز يجمع بين المجموعات المختلفة من خلال حوار حضاري وانساني ينزع الكراهيّة والنفور من داخله، في هذا اليوم ستوزّع الوزارة لاصقة توضع على الثوب تحمل الرمز " الآخر هو أنا "، في هذا اليوم ستقام فعاليّات ونشاطات تربويّة باشتراك جميع الطلاب تأخذ بالاعتبار وجهات نظر كل المجموعات، كما وسيتم مشاركة الأهل وحركات الشبيبة في هذا اليوم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة