الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

الجماهيري أم الفحم يستعد لإجراء انتخابات لمجلس الطلاب البلدي

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/11/13 10:27,  حُتلن: 10:36

التصويت يكون لجميع أعضاء المجلسبطريقة ديموقراطية وشفافة

رئيس مجلس الطلاب اللوائي للوسط العربي كافة هو رئيس مجلس الطلاب البلدي في أم الفحم الطالب رشيد مصالحة من المدرسة الأهلية

بعد التصويت ومعرفة النتائج من هو الرئيس والنائب والسكرتير يتم إختيار رؤساء للجان الثقافية والتي ستعتني بكل ما يخص الفعاليات الثقافية والاجتماعية ولجنة المراقبة التي ستقوم بمراقبة عمل مجلس الطلاب من جميع جوانبه المهنية والأخلاقية والمالية

بدأت وحدة الشباب والعمل التطوعي في المركز الجماهيري التحضيرات لعقد الجلسة الأولى لمجلس الطلاب البلدي 2013/2014 وذلك عصر اليوم الأحد، والتي سيتم من خلالها إنتخابات لتشيكل مجلس طلاب بلدي والذي سيتكون من مدارس الاعدادية والثانوية في المدينة.

يتشكل مجلس الطلاب البلدي: يتم إنتداب ثلاثة طلاب من كل مدرسة وهم رئيس مجلس الطلاب في المدرسة ونائبه وسكرتير لمجلس الطلاب المدرسة، حيث تم إنتخابهم في المدرسة عن طريق انتخابات بمشاركة جميع طلاب المدرسة. ومن بعدها يتم دعوة جميع المدارس ليتم تشكيل مجلس طلاب بلدي يتكون من الرئيس ونائبا وسكرتيرا للمجلس. والتصويت يكون لجميع أعضاء المجلسبطريقة ديموقراطية وشفافة. وبعد التصويت ومعرفة النتائج من هو الرئيس والنائب والسكرتير يتم إختيار رؤساء للجان الثقافية والتي ستعتني بكل ما يخص الفعاليات الثقافية والاجتماعية ولجنة المراقبة التي ستقوم بمراقبة عمل مجلس الطلاب من جميع جوانبه المهنية والأخلاقية والمالية واللجنة الإعلامية التي ستقوم بنشر وتويثق كل ما يتم إنجازه من فعاليات. وايضا اللجنة المالية التي تعتني بكل ما يخص جباية ومصروفات للمجلس.

كشف مواهب قيادية 
الجدير ذكره بأن رئيس مجلس الطلاب اللوائي للوسط العربي كافة هو رئيس مجلس الطلاب البلدي في أم الفحم الطالب رشيد مصالحة من المدرسة الأهلية. وبعد إجراء الانتخابات للثانويات والاعداديات سيتم وللمرة الأولى في البلاد تشكيل مجلس طلاب بلدي للمدارس الابتدائية في المدينة من خلاله سيتم كشف المواهب القيادية. ونذكر أن وحدة الشباب والتطوع في المركز الجماهيري لهذا العام سيكون بها ستة (6) فرق قيادة إعدادي ثانوي وايضا 2 فرق للقائد الضغير (ابتدائي) وايضا اكثر من 150 طلاب التزام ذاتي للتطوع من مخلتف مدارس أم الفحم الثانوية ضمن مشروع الإلتزام الذاتي وايضا مجلس طلاب بلدي اعدادي ثانوي ومجلس طلاب بلدي ابتدائي وهنالك اكثر من 60 طالب جامعي متطوع وايضا مشروع النور باتعاون مع شركه الكهرباء .ولا ننسى بانه سيتم تنظيم مخيم للحاسوب ومخيم الشتاء ومخيم الربيع ومخيم الصيفي .وننوه هنا ان مرشدي المخيمات يجب أن يكونو من فرق القيادة الشابة حسب ما ينص عليه القانون والتي تمر بالعديد من الدورات التأهلية لذلك. وسيتم تنظيم مسيرات ضد العنف ومسيرات دينية ووطنية وأيام عمل تطوعية داخل المدينة وعلى مداخلها. 

مقالات متعلقة