الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

مبادرة المنارة تُعرض أمام طلاب الماجستير في الإدارة في جامعة حيفا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 13/11/13 17:57,  حُتلن: 18:59

عباس أكّد في محاضرته على الدوافع التي حفّزته على النشاط المستمر لتطوير مبادرة المنارة والتي في معرضها الواقع الأليم الذي يعانيه اصحاب الاعاقات من تهميش واستهانة بالقدرات

 قدم المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة لدعم اصحاب الاعاقات مؤخرا، محاضرة لطلاب الماجستير في إدارة الاعمال في جامعة حيفا. وجاءت دعوة عباس من خلال مبادرة د. الياس زيدان المحاضر في الجامعة. يقدم عباس محاضرته حول مبادرة المنارة ضمن مساق نمو وتطوّر المنظمات الغير ربحية الذي يدرسه المحاضر د. الياس زيدان.

 

تطرق عباس في محاضرته الى المراحل المختلفة التي عايشها كإنسان صاحب إعاقة، ابتداء من طفولته مرورًا بفترة المدرسة والجامعة ووصولا الى فكرة المبادرة لإقامة جمعية المنارة كأول جمعية عربية قطرية جاءت لتغيّر واقع أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. أكّد عباس في محاضرته على "الدوافع التي حفّزته على النشاط المستمر لتطوير مبادرة المنارة والتي في معرضها الواقع الأليم الذي يعانيه اصحاب الاعاقات من تهميش واستهانة بالقدرات. فيما بعد تطرّق عباس الى مراحل نمو وتطوّر جمعية المنارة التي غدت اليوم جمعية متطورة تدير مجموعة من المشاريع الرائدة في مجال اصحاب الإعاقات، والتي يقف على رأسهم طاقم من المهنيين اصحاب الكفاءة العالية.

دارة المتطوعين وتفعيلهم
هذا ويشار إلى أن العامل الاجتماعي وسيم أبو ليل قد رافق المحامي عباس في محاضرته والذي أشرك الطلاب حول موضوع ادارة المتطوعين وتفعيلهم، والدور الذي يقومون به لرفع مكانة أصحاب الإعاقات من خلال عطائهم في المنارة. وفي ختام المحاضرة شكر د.الياس زيدان عباس على محاضرته الشيّقة معربًا عن رغبته في استمرار التواصل معه في السنوات  القادمة.

مقالات متعلقة