الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

إجتماع هيئة لجنة أولياء أمور الطالبات في مدرسة خديجة النموذجية

كل العرب
نُشر: 11/11/13 19:29,  حُتلن: 21:38

مصطفى ابو شقرة :
نقدّر الانجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة في العهد السابق مما يدل على مدى اهمية وقوة وفاعلية لجان الاباء واثرها الايجابي في تغيير الواقع الى معادله ايجابيه يظهر اثرها محلياً وقطرياً

الاستاذ جبر جبارين :
نستعرض بعض الاسئلة القانونية الخاصة بعمل اللجنة ومدى قانونيتها مما عكس اثره على نفسية اعضاء اللجنة الذين باتوا يشعرون بل يوقنون باهميتهم في الهرم التعليمي وانهم ليسوا مجرد صورة صامته هدفها جبي الاموال للمدرسة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن هديل إغبارية جاء فيه: "انطلاقاً من إيماننا الراسخ والعميق في تجذير الهرم التعليمي وصقله صقلاً يقوم على خدمة الجهاز التربوي والتعليمي في مدرسة خديجه بنت خويلد النموذجيه الاعدادية. اقيم يوم السبت الموافق 2013/11/9 في مدرسة خديجة الاعدادية، اجتماعاً ضم هيئة لجنة اولياء امور الطالبات في مدرسة خديجه بمشاركة المحامي جبر جابر رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحليه. كما شارك ايضاً السيد مصطفى عبد ابو شقرة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية سابقا، وكذلك الاستاذ صالح لطفي مدير مركز الدراسات المعاصرة الاسلامية".

وتابع البيان: "قد افتتحت الجلسة مديرة المدرسة ناديا محاجنة بالترحيب بكل ضيوف الجلسة واللجنة المحلية واللجنة المدرسية والطاقم الاداري في المدرسة . وقد أكدت على ضرورة التواصل بين الهيئة التدريسية ولجان أولياء الامور بهدف شحذ الطالبات تربوياً وتعليمياً والوقوف ملياً وعن كثب لمسيرة العملية التعليمية والعمل الحثيث على إنجاحها نجاحاً باهراً بما يليق بنا فحماوياً وعربياً واسلاميا، وبما يعكس صورة هذه المدرسة في نفس كل فتاة عربية محلياً وقطرياً وعالمياً . وقد سعى كل من المحامي جبر ومصطفى عبد ابو شقرة بتوضيح صلاحيات ومهام لجنة الاباء من خلال عرض مهامها وأعمالها وحقوقها وواجباتها ودورها في التأثير على العملية التعليمية وربطها بين الادارة المدرسية وبين البلدية. ففي كلمه خاصة للسيد مصطفى ابو شقرة والذي أكد على عظم الانجازات الكبيرة التي حققتها اللجنه في عهده السابق مما يدل على مدى اهمية وقوة وفاعلية لجان الاباء واثرها الايجابي في تغيير الواقع الى معادله ايجابيه يظهر اثرها محلياً وقطرياً".


مواصلة هذه الاجتماعات بشكل دوري

واختتم البيان: "فيما تحدث الاستاذ جبر جبارين عن الجانب القانوني لمهام لجنة الاباء حيث تم بعد كلمته استعراضه لبعض الاسئله القانونيه الخاصه بعمل اللجنه ومدى قانونيتها، مما عكس اثره على نفسية اعضاء اللجنة الذين باتوا يشعرون بل يوقنون باهميتهم في الهرم التعليمي، وانهم ليسوا مجرد صورة صامته هدفها جبي الاموال للمدرسة لا غير .  كما استعرض اهمية تركيز اللجنة على الجانب التربوي والتعليمي في المدرسة، من خلال وضع خطه واضحه والعمل على تنفيذ هذه الخطه من خلال تقسيم عمل لجان الاباء الى مهام وبذلك يتسنى بسهولة التعاطي مع كل هدف وهدف. هذا وقد شارك الاستاذ صالح لطفي مدير مركز الدراسات المعاصرة وعضو لجنة الاباء في المدرسة مبيناً اهمية وضرورة تحرير رؤية مدرسية ووضع اهداف واضحه وبينه من اجل الانطلاق بالعمل السليم والدؤوب عاماً بعد عام لديمومة قطف الثمار النديه والطيبة التي لا تنضب. كما اوضح على اهمية تقسيم المهام داخل اللجنة وارتباطها بمرجعيه قانونية. و أن جل الاباء باتوا يؤمنون ومن خلال العام الاول برسالة هذه المدرسة التي ارتبط اسمها باسم اعظم نساء العالمين ( خديجة بنت خويلد )، وبالتالي فان الجميع بات يتوقع الانجازات المثلى التي ستقدمها المدرسة للطالبات سواء على الصعيد التربوي او التعليمي او الاخلاقي او الاجتماعي او حتى السياسي. هذا وقد تم في نهاية الجلسة الاتفاق على مواصلة هذه الاجتماعات بشكل دوري ثابت على ان يتم في اللقاء القادم اعداد خطة عمل ودراستها بحضور جميع اعضاء لجنة اولياء امور الطالبات" الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة