الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

عباس: السيسي قائد عظيم وعرفنا خطورة حماس بعد سقوط الاخوان في مصر

كل العرب
نُشر: 11/11/13 09:06,  حُتلن: 15:48

عباس:

السيسي أنه قائد عظيم "وشايف شغله"

ما حدث في مصر في 30 يونيو معجزة إلهية وأقرب إلى نزول وحي من السماء

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، قال له خلال لقائهما المشترك في رام الله يوم الخميس الماضي: "أرجوك أبلغ تحياتي للجنرال السيسي"، عندما علم أنه سوف يزور القاهرة. وأضاف أبو مازن، خلال لقائه مع مجموعة من رؤساء التحرير والإعلاميين المصريين مساء الأحد، أنه أبلغ "السيسي" خلال اجتماعه معه اليوم رأي المصريين والعرب فيه وهو أنه قائد وزعيم وعمل ما لم يستطع أحد أن يعمله مضيفًا أن الانطباع الذي خرج به من اللقاء الأول مع السيسي أنه قائد عظيم "وشايف شغله".

 


وداعب أبو مازن، الإعلاميين خلال اللقاء - الذي جرى في قصر الضيافة بمصر الجديدة - بقوله إنه مدمن للإعلام المصري ويتابعه من التاسعة صباحًا حتى الثانية صباحًا في أحيانا كثيرة، وأنه يعرف كل الحاضرين أمامه بالاسم لأنهم ضيوف داخل منزله باستمرار بحكم عملهم. وتحدث مصدر رفيع المستوى في الوفد الفلسطيني المصاحب لأبو مازن، قائلاً إن ما حدث في مصر في 30 يونيو معجزة إلهية وأقرب إلى نزول وحي من السماء.

محاولة انهاء القضية الفلسطينية
وأضاف أن الشعب المصري أنهى ظاهرة لم تكن في بلده فقط بل في كل العالم، كما كشف المصدر، أن أبو مازن حذر الرئيس المعزول محمد مرسي، عندما التقاه قبل شهور من أن إسرائيل تحاول إنهاء القضية الفلسطينية، ورمي غزة على مصر عبر الاستيطان في سيناء. ففوجئ بمرسي يقول له: "هو عدد بتوع غزة كام؟"، فقال أبو مازن: مليون ونصف. فرد: "يا راجل دحنا ناخذهم في شُبرا". وأضاف المصدر، أنه يتأكد يومًا بعد يوم أن إسرائيل وأمريكا هما اللذان دبرا صعود حماس إلى السلطة في القطاع، ثم كشف المصدر عن أن أبو مازن فكر في تأجيل الانتخابات وقتها لبعض الوقت لأنه كان يعلم أن حظوظ حركة فتح قليلة ففوجئ بتهديد أمريكي رهيب مفاده "إذا أجلت الانتخابات ولو ليوم واحد انسانا"، بل وفوجئ بسماح إسرائيل بمشاركة فلسطيني القدس الشرقية في الانتخابات. وعاد الرئيس عباس، ليكشف أنه قال للسيسي إن دفاعه عن مصر في كل المحافل هو دفاع عن فلسطين، مضيفًا أن الناس لم تعرف خطورة حركة حماس إلا بعد سقوط الإخوان في مصر. وأن أرباح تجارة الأنفاق كانت أكثر من خيالية وأدت إلى وجود 1800 مليونير في غزة يهربون من الأنفاق كل شيء من السجائر إلى الصواريخ والحشيش وماكينات تزوير العملات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY