الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:01

التجمع يزور ذوي أسرى الداخل

أمين بشير مراسل
نُشر: 24/04/08 17:10

قام وفد من التجمع الوطني الديموقراطي وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني بجولة تضامنيّة لذوي الأسرى في دير حنا وكفر مندا، وقد ضمّ الوفد الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح، والنائب سعيد نفاع، وقيادات التجمع في المنطقة، توفيق عبد الفتاح سكرتير فرع كوكب، وعضو لجنة المراقبة المركزيّة، وخليل جودة سكرتير فرع دير حنا، ود. فؤاد عزام عضو السكرتاريا، وخالد قدح سكرتير فرع كفر مندا، وقاسم زيدان عضو السكرتاريا، ومحمد مراد عضو سكرتاريا الشبيبة.



هذا وشملت الزيارة 11 أسيرًا، وأسيرًا محررًا في القريتين، حيث كان في إستقبال الوفد ذوو الأسرى من الأهل والأقارب الذين عبروا عن تقديرهم لهذه اللفتة بأدفأ الكلمات، معبرين عن الشعور المؤلم بترك أبنائهم خارج الحسابات في عمليات التفاوض، وعدم قيام القوى السياسية الداخليّة بما يكفي تجاههم، مستذكرين أمام الوفد ظروف الأعتقال الأول والأحكام الجائرة التي فرضت على أبنائهم، واسترعى الانتباه لدى كل العائلات إحتضانهم الأبناء رغم كل الظروف.
وتركز القسط الأكبر في حديثهم حول المشاكل والعقبات والمعاناة التي تواجههم في الزيارات وظروفها خصوصا أولاء المرضى من بينهم، وكذلك منع الزيارات ولفترات طويلة لأتفه الأسباب.



أمّا العائلات التي تمت زيارتها في دير حنا عائلة الأسير نصري خليفة، والاسير حسام مريسات، والاسير ربيع حسين.
وفي قرية كفر مندا زار الوفد عائلة الأسير أحمد عبد الحميد، والأسير محمد حسين عبد الحميد، والأسير إبراهيم خالد عبد الحميد، والأسير محمود عبد الحليم، والأسير عاطف زيدان، والأسير علاء موسى وشقيقه الأسير المحرر يوسف موسى، وإنتهت الجولة في القرية بزيارة للأسير المحرر عبد السلام زيدان.
وأكد أعضاء الوفد عن دعمهم العائلات والوقوف لجانبهم مبديًا كل الاستعداد لمد يد العون حيث يستطيع وبالذات متابعة بعضها في الكنيست ولدى المؤسسات ذات الشأن. ومؤكدًا على أهمية التواصل مع عائلات الأسرى ومع الأسرى المحررين وضرورة دعم صمودهم وبشكل دائم، ومشددًا على أهميّة إنجاح مسيرة الدعم المقررة في كفر مندا السبت المقبل، ولافتًا أن قضايا الأسرى وذويهم يجب أن تحتل مكانا متقدما على جدول أعمال القوى والهيئات والمؤسسات الوطنيّة في الداخل.
هذا وعقّب الامين العام للحزب في نهاية اللقاء إن التواصل مع عائلات الأسرى ودعمهم هام جدا، وعلى كوادر الحزب وقياداته أن تتجنّد لإنجاح المسيرة التي قررتها لجنة المتابعة واللجنة المنبثقة عنها في هذا الشأن يوم السبت 26\4 في كفر مندا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237644.34
BTC
0.51
CNY