الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

إجتماع تشاوري بين القائمة الأهلية وناصرتي لبحث سبل النهوض في الناصرة

كل العرب
نُشر: 06/11/13 14:16,  حُتلن: 18:02

بيان القائمة الاهلية في الناصرة:

الحاضرون شددوا على أولوية التعليم وعن ضرورة بناء خطة تليق بالناصرة وتنهض بها كصرح تعليمي يخرج اجيال ويكفل لهم ادوات جيدة لمواجهة المستقبل

التأكيد على ضرورة بناء استراتيجية تنمية للثقافة بهدف إنعاش حراك جماهيري ثقافي لشعبنا وتستثمر في ذلك طاقات المبدعين والمثقفين وتدعم ماديا ومعنويا ويتم تشجيع نشاطهم وابداعهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الدائرة الاعلامية للقائمة الاهلية في الناصرة جاء فيه: "عُقد يوم أمس الثلاثاء اجتماع تشاوري هو الاول بين طاقم القائمة الاهلية وقائمة ناصرتي. وقد بحث الطرفان السبل المطروحة للنهوض بالناصرة في المستقبل القريب. وتمحور الاجتماع حول عمل البلدية وادارة البلدية مستقبلا، وكيفية تجاوز الأزمات القائمة في الوضع البلدي. وتطرق الأطراف الى عدة نقاط اهمها كون القانون والأنظمة للجميع وفوق الجميع والذي سيكون اساسا لفرض تعامل محترم وقانوني مع كل المواطنين والمراجعين بغية اعادة الثقة ما بين المواطن وبلديته".

إنعاش حراك جماهيري ثقافي لشعبنا
تابع البيان: "كما وشدد الحاضرون على أهمية اشراك المواطن عامة واصحاب الكفاءات خاصة لأخذ دورهم في القرارات التي تخص مستقبله ومستقبل ابنائه. من الجانب السياسي، شدد الحاضرون على دور الناصرة القطري للمليون فلسطيني داخل اسرائيل، وأن على ادارة البلدية أن تكون بوصلة وطنية لكافة الجماهير العربية عبر الإلتزام بقرارات لجنة المتابعة ودعم لجنة المتابعة كجسم سياسي موحد للفلسطينين في البلاد. وتطرق الاجتماع ايضا الى مواجهة كافة مخططات التجنيد العسكري والخدمة المدنية عبر فعاليات وطنية وبناء اطر وطنية . كما ويرى الأطراف ضرورة بناء استراتيجية تنمية للثقافة بهدف إنعاش حراك جماهيري ثقافي لشعبنا ، وتستثمر في ذلك طاقات المبدعين والمثقفين، وتدعم ماديا ومعنويا، ويتم تشجيع نشاطهم وابداعهم" كما جاء في البيان.

بناء خطة تليق بالناصرة 
واختتم البيان: "شدد الحاضرون على اولوية التعليم ، وعن ضرورة بناء خطة تليق بالناصرة وتنهض بها كصرح تعليمي يخرج اجيال ويكفل لهم ادوات جيدة لمواجهة المستقبل . كما واكد الحاضرون على اهمية النهوض بالسياحة عبر الاستثمار ودعم وتعزير النشاطات والمبادرات لتصبح الناصرة بما يليق بها ، سياحيا . وكانت الجلسة بين الطرفين اولية ، ومقدمة لجلسات قادمة يتم تحديد فيها طبيعة العمل المشترك مستقبلا" الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة