الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

اضراب مفتوح بمدرسة العين نحف


نُشر: 17/10/06 15:58

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدرسة العين الابتدائية في قرية نحف الاضراب المفتوح منذ صباح اليوم وذلك احتجاجا على تطبيق برنامج اليوم التعليمي الطويل في المدرسة. وجاء في البيان الذي وزع على الاهالي الاسباب التي ادت الى اتخاذ القرار بالاضراب. وجاء فية انه انطلاقا من الشعور بالمسؤولية تجاه أولادنا وصيانه للأمانة التي حملتمونا اياها وحرصا على مصلحة ابناءنا فقد اعلنا الاضراب المفتوح لعدة الاسباب. فقد حاولت اللجنة وبصدق وأمانة تجنيب ابناءنا وبناتنا أي ضرر آتي أو مرحلي قد ينتج عن الاضراب الا أن تجاهل ادارة المدرسة والمجلس المحلي ووزارة المعارف لمطالبنا الشرعية التي لا تتجاوز الحد الادنى من الظروف الانسانية .. دفعنا الى اتخاذ خطوة تصعيدية من شأنها تحقيق مطالبنا وأهدافنا وهي اعلان الاضراب المفتوح منذ صباح اليوم الاثنين وحتى اشعار اخر لتحقيق مطالب طلابنا.


ساحة ضيقة وخالية من الطلاب
اما عن الاسباب التي دفعت اللجنة للاضراب فقال السيد حسين عطوة سكرتير اللجنة:"أولا المدرسة غير مأهلة ليوم دراسي طويل فهناك العديد من النواقص التي يجب ان تتوفر لانجاح مثل هذا المشروع منها: ان المدرسة ووزارة المعارف لا توفر الوجبات الساخنة المطلوبة للطلاب. ساحة المدرسة ضيقة لا تستوعب كل الطلاب البالغ عددهم قرابة 700 طالب، هذا بالاضافة الى انه لا يوجد تظليل في ساحة المدرسة لتقي الطلاب من امطار الشتاء واشعة الشمس في الصيف. كما تفتقر المدرسة لقاعة رياضية للفعاليات المطلوبة في اليوم التعليمي الطويل وتعاني كذلك من نقص كبير بالحاجيات اليومية التي يجب ان تتوفر لاشغال الطلاب .


حسين عطوة سكرتير لجنة الآباء

بالمقابل اصدر مدير المدرسة السيد جميل شباط بيانا وزع على الاهالي ايضا جاء فيه:"هذا الاسبوع تلقيت رسالة رد على الرسالة التي كنت قد بعثت بها الى مدير لواء الشمال في وزارة المعارف دافيد فسرمان حول قضية اليوم التعليمي الطويل وجاء بها أن الموضوع قيد البحث لدى المديرة العامة في مكتب وزارة التعليم. وسيتم احالة الموضوع لمدير لواء الشمال الذي عين اجتماعا بتاريخ 29/10/06 وقد دعيت انا الية شخصيا وسيحضره كذلك رئيس المجلس المحلي. والسؤال الذي يسأل: لماذا يصر أعضاء لجنة أولياء الامور على الاضراب ؟ وما سر هذا الاستعجال ؟ ومن المستفيد من الاضراب ؟". وأوضح السيد جميل شباط مدير المدرسة أن المستفيد من الاضراب هم: مدير المدرسة والمعلمين والعاملين  في المدرسة الذين يحضرون الى المدرسة فلا يجدون فيها طلابا فيرتاحون!!! وأؤكد لكم ان اجرتهم لن تنقص شاقلا واحدا !!! هذا الاضراب دون مقابل علاوة عن كونه اضرابا غير قانوني، والمتضررين الوحيدين هم الطلاب، وخسارتهم لن تعوض.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY